طائرة

واجهت طائرة ركاب مدنية خللا فنيا كبيرا وثقه أحد الركاب بهاتفه الخلوي وذلك اثناء تحليقها في السماء وبعد اقلاعها بوقت قصير.. كذلك واجهت طائرة أخرى قبل ساعات سقوطا مدويا من السماء أثناء التحليق في احد الولايات الأمريكية.

شهد العالم خلال 72 ساعة الأخيرة فقط عدة حوادث طيران غير متوقعة، أولها صدمة أحد الركاب المسافرين عندما اكتشف احتراق محرك الطائرة أثناء تحليقها في السماء، ما تسبب في حالة من الهلع، على إثرها أخرج الشاب هاتفه النقال وبدأ بتوثيق الحدث، وفق ما ذكرته الـ سي ان ان عبر موقعها الالكتروني.

وكان مقطع فيديو قد لاقى انشارا واسعا على وسائل التواصل الاجتماعي لحظة اشتعال النيران في محرك طائرة ركاب كان على متنها 347 راكبا بالإضافة إلى 18 من أفراد الطاقم بعد وقت قصير من إقلاعها.

وعلى صعيد آخر فقد أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم في نبأ عاجل أنباء عن سقوط و تحطم طائرة تدريبية وكان على متنها طياران تابعان لسلاح الجو الأمريكى ولم يتمكنوا من النجاة.

وقد واجهت الطائرة التدريبية صعوبة في التحليق وخللا فنيا قبل ساعات وذلك أثناء قيامها بمهمة تدريبية في سماء ولاية أوكلاهوما الواقعة جنوب وسط الولايات المتحدة الأمريكية.

وبحسب ما نشرته شبكة /فوكس نيوز/ الإخبارية الأمريكية أن حادث التحطم قد وقع داخل قاعدة فانس الجوية والتي تبعد نحو 85 ميلا شمال مدينة أوكلاهوما.

وكانت طائرة التدريب المنكوبة تشترك فى مهمة تدريب مشتركة مع طائرة أخرى ثم لم تتمكن من الهبوط بسلام.

وبحسب ما أفادته شبكة افوكس نيوز الأمريكية فإنه من المقرر أن يقوم سلاح الجو الأمريكى بإصدار بيانا شامل يتضمن تفاصيل حادث تحطم الطائرة في وقت لاحق.

وعلى صعيد آخر فمن الجدير بالذكر أنه خلال الساعات الماضية أيضا فاجأت الحكومة الايطالية العالم ببيان عاجل أعلنت فيه اسقاط الجيش الليبي إحدى طائراتها وتدميرها على الأراضي الليبية، بينما لم توضح بعد اسباب تحليق الطائرة العسكرية الايطالية في السماء الليبية.

وكانت السلطات الليبية قد أعلنت في وقت سابق أمس عن تمكنها من اسقاط طائرة عسكرية غريبة تحلق في السماء، ثم تبين أنها طائرة ايطالية.