شاهد التوجيه العاجل من العاهل السعودي
شاهد التوجيه العاجل من العاهل السعودي

شاهد الان التوجيه العاجل من العاهل السعودي إلى القوات السعودية على الحدود مع امارة قطر ، حيث قد أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز ، توجيهات إلى القوات السعودية على الحدود مع امارة قطر.

فمن خلال ما سبق أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الإثنين، توجيهات عليا إلى القوات السعودية المتمركزة على الحدود مع قطر، والتي استنفرت على نطاق واسع بشكل غير مسبوق.

ووايضا في هذا المسار التصالحي فقد نصَّ توجيه “الملك سلمان” الذي تلقته وزارة الدفاع السعودية ووزارة الداخلية، بالعمل على إزالة الحواجز على الحدود البرية بين السعودية وقطر، وذلك تمهيدًا لفتح الحدود بين البلدين.

هذا وقد أفادت قناة “الجزيرة” القطرية -نقلًا عن مصادر أمنية قطرية على الحدود مع السعودية-، بأن هناك تحركات بين الجانبين للعمل على إزالة الحواجز ، حيث قد أوضحت المصادر الأمنية القطرية: أن “عملية رفع الحواجز الفاصلة بين الحدود السعودية والقطرية بدأت منذ ساعات نهار اليوم”.

ومن هذا الشأن فقد كان وزير خارجية الكويت، أحمد ناصر المحمد الصباح، أفاد بأن “اتفاقًا تم بين السعودية وقطر على فتح الأجواء والحدود البرية والبحرية بين؛ اعتبارًا من مساء اليوم” ، وقد أوضح وزير الخارجية الكويتي، أن “أمير الكويت الشيخ نواف جابر الصباح الأحمد أجرى اتصالين مع أمير دولة قطر وولي العهد السعودي من أجل توقيع بيان قمة العلا”.

وفي سياق متصل أعلن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر حضوره القمة الخليجية في السعودية المقررة يوم الثلاثاء ، في التفاصيل، كشف الديوان الأميري في قطر الإثنين، أن أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني سوف يشارك في القمة الخليجية التي تعقد الثلاثاء في المملكة العربية  السعودية.

ومن هذا المنطلق فقد قال الديوان الأميري في بيان: “يترأس حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد وفد دولة قطر للمشاركة في اجتماع الدورة الحادية والأربعين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون التي ستعقد يوم غد الثلاثاء في محافظة العلا بالمملكة العربية السعودية الشقيقة”.