طاقم الأطباء العائد من مدينة ووهان الصينية
طاقم الأطباء العائد من مدينة ووهان الصينية

بعد النجاح الكبير الذي حققه طاقم الأطباء العائد من مدينة ووهان الصينية وقضاءهم على الفيروس كورونا.

حيث أنه بعد أن انتشر وباء فيروس كورونا في مدينة ووهان فى الصين، وتأكد وجود أربعة حالات فقط وخلو أى حالات مشتبه بها واحتمالية خلوها تماما في الأيام القادمة، رجع الأطباء إلى مقاطعتهم بعد احتواء تلك الأزمة، وقامت قوات الأمن فى الصين بمقابلتهم بالتحية العسكرية.

ايضا التقط طاقم أطباء في مستشفى مؤقت بمدينة ووهان مركز انتشار فيروس كورونا القاتل في الصين، صورة تذكارية مع امرأة عجوز صينية تبلغ من العمر 103 أعوام بعد شفاءها من فيروس كورونا تماما.

وأبانت لقطات فيديو تداولها مواقع وسائل الاعلام المحلية الصينية، فيديو للأطباء والممرضين وهم يقفون حول سرير المعمرة الصينية ويتلقطون معها الصورة التذكارية بعد شفائها من فيروس كورونا تماما ونقلها من العناية المركزة إلى غرفة عادية بالمستشفى تمهيدا لخروجها الى بلادها.

وأذاعت وسائل إعلام محلية فيديو لاصطفاف الأطباء والممرضين وأطقم العاملين من أمام مدخل المستشفى، قبل قيامهم بخلع الكمامات بشكل تدريجى خلف بعضهم ثم يبتسمون أمام الكاميرات فى إشارة منهم إلى نجاحهم الكبير فى حصر العدوى وتكبيلها.

استمرار أنشطة الصناعات مدينة ووهان مركز انتشار فيروس كورونا

وذكرت حكومة إقليم هوبي الصينى إن الصناعات الرئيسية سوف تستمر أنشطتها في مدينة ووهان مركز انتشار فيروس كورونا المستجد الذي حصد أرواح أكثر من 4000 شخص الى الآن.

ايضا سيتم السماح لقطاعات رئيسية مثل النقل العام والإمدادات الطبية والمؤسسات المنتجة للضروريات اليومية في مدينة ووهان عاصمة إقليم هوبي بالعودة إلى أعمالهم.

وفي وقت سابق كانت مدينة ووهان قد أقفلت مستشفيين مؤقتين فى مدينة ووهان الصينية، مركز انتشار فيروس كورونا الجديد "كوفيد-19" فى مقاطعة هوبى.

وحسب وكالة الأنباء الصينية "شينخوا"، تركت آخر دفعة من المرضى والبالغ عددهم 49 حالة من مستشفى ووتشانج المؤقتة.

بالاضافة إلى أنه تم تحويل استاد ووتشانج هونجشان لمستشفى مؤقتة، واستهل تشغيلها فى الخامس من شهر فبراير، وتضم المستشفى 784 سريرا وإجمالي 1124 مريضاً وهو شىء جيد من أجل السيطرة الفيروس.