شركة جونسون آند جونسون تؤكد لقاحات فاسة لفيروس كورونا  و الاعتراف صحيح
شركة جونسون آند جونسون تؤكد لقاحات فاسة لفيروس كورونا و الاعتراف صحيح

وزارة الصحة فى المملكة العربية تصدم الملايين من العمالة الوافدة و المواطنين السعوديين حول الحقيقة فى وجود لقاحات كورونا مزيفة و فاسدة و غيرر  صالحة .

 

أقرت  مؤسسة جونسون آند جونسون بالإعتراف عن جرعات لقاح فيروس كوفيد 19 المستجد " كوفيد - 19 " الفاسدة.
 
إذ أشارت  المتحدثة بإسم البيت الأبيض، جين ساكي، بالنشر والترويج إن مصلحة الرئيس جو بايدن مطمئنة بأن مؤسسة جونسون آند جونسون للأدوية سوف تفي بالمستهدف لتسليم اللقاح لأمريكا، على الرغم من حدوث انتكاسة في موقع بالتيمور.

وتبعاً لوكالة بلومبرج، أفادت ساكي، في البيت الأبيض بعد أن رضيت جونسون آند جونسون (وأحد مقاوليها من الباطن، وهي مؤسسة إيمرجنت للحلول الحيوية)، بأن عدد من اللقاح كانت فاسدة.

إذ  وضحت  ساكي بالإشعار العلني ايضاً إن الولايات المتحدة الامريكية لا تتوقع عدم إخلاص جونسون آند جونسون بأي توقيت من مواقيت التسليم المستهدفة، وألمحت على أن تملك جزءا من هامش التحرك، في حضور وجود إمدادات أضخم من لقاح شركتي فايزر ومودرنا.

وبشأن سؤالها عن المؤسسة، قامت ساكي بالإشعار العلني إنه تم التأكيد علينا بأنهم يتوقعون الإخلاص بتلك المواقيت الختامية.. نأمل إلى ذاك. بوضوح، تلك جرعات اشترتها السُّلطة الأمريكية؛ بل بغض البصر عن ذاك، عندنا ايضاًً معدل جسيم من الجرعات من فايزر ومودرنا.

 
وبوقت أسبق، نهضت وزارة الصحة في المملكة السعودية، بالإجابة عن السؤال الذ يتم تداوله " هل إتخاذ لقاح Covid 19 يتسبب في العقم قبل الحمل؟ ".

 
إذ أشارت  وزارة الصحة المملكة العربية  السعودية لبلاد الحرمين  بإرجاع التذكير بعدم وجود رابطة بين تنفيذ لقاح فيروس Covid 19 وبين عدم الولادة (العقم)، ونوهت إلى أنه لا عائق من إنتهاج المرأة اللقاح قبل الحمل.

وتابع حساب «الصحة 937» الموالي للوزارة، بالنشر والترويج عن طريق موقع التخابر الإجتماعي المشهور Twitter؛ ردًا على استفسار من مواطنة بذلك الخصوص، أنه «لا يوجد إرتباط بين اللقاح والعقم حتى هذه اللحظة، وإنشاء على التوصيات العلمية الجارية فإنه لا عائق للمرأة من إنتهاج اللقاح قبل الحمل».

وأضاقت وزارة الصحة بالإشعار العلني أنه «في حال حصول حمل قبل الكمية المحددة الثانية، فإنه يكمل إرجاء الكمية المحددة؛ إذ إن الحامل من الأنواع الممنوعة من تنفيذ اللقاح».

وبوقت سالف، نهضت وزارة الصحة في السعودية، بالنشر والترويج عن توفير وإتاحة مواقيت لقاح فيروس كوفيد 19 المستجد " كوفيد - 19 "، كثيرا الفترة المقبلة.
 
إذ نهض الناطق الإعلامي لوزارة الصحة المملكة العربية  السعودية لبلاد الحرمين  الطبيب محمد العبدالعالي بالنشر والترويج أن مواقيت تلقي لقاح كوفيد 19 ستكون متوفرة بأسلوب أضخم في الفترة القادمة, وتابع داعيًا الكل إلى وجوب وأهمية المسارعة والحملة لأخذ اللقاح على يد تنفيذ صحتي لتخطي الكارثة والمحنة بسلام والبلوغ إلى مناعة مجتمعية.

وتابع الطبيب عبدالعالي بالتوضيح أثناء المواجهة الصحفي الذي قام بعقده اليوم أن الوزارة رصدت طوال الفترة السابقة مبالغةًا واضحًا في إلحاق حالات الرض بفيروس Covid 19 المستجد، وايضاً في الحالات الحرجة، مرجعًا هذا إلى الاحتشادات في نطاق البيوت بقدر ستين% إلى سبعين%، حاثًا الكل على وجوب وأهمية التقيد والإلتزام بالاحترازات الوقائية سواءً لمن إنتهاج اللقاح أو من لم يأخذه.

وتابع الطبيب محمد العبدالعالي بالإشعار العلني أن عدد جرعات لقاح فيروس كوفيد 19 التي تم إعطاؤها عبر مراكز اللقاح في أنحاء المملكة عموم بلغت لـ 4053069 كمية محددة معطاة.
 
وتابع الناطق الرسمي لوزارة الصحة المملكة العربية  السعودية لبلاد الحرمين  بالإشعار العلني عن إلحاق 780 ‏حالة قريبة العهد لفيروس كوفيد 19 الجديد (COVID -19) ليكون كلي عدد الحالات المؤكدة في المملكة العربية السعودية  (388325) وضعية، و التى من  داخلها (4728) موقف نشطة ما زالت تتلقى الحفظ الطبية، وأكثريتهم حالتهم الصحية مطمئنة، منها (638) وضعية حرجة, ونوه حتّى عدد المتعافين في المملكة السعودية ولله العرفان بلغ إلى (376947) ظرف بإلحاق (389) وضعية تعافٍ حديثة.

وتابع العبد العلى متحدث الصحة  مضيفاً إلي أن عدد حالات الوفاة بلغ لـ (6650) وضعية، بإلحاق (7) حالات مصرع حديثة، وتابع من غير شك علي أن الخدمات الصحية ما زالت تظل على يد كل المراكز والمنشآت الموالية لوزارة الصحة؛ إذ نهضت مراكز تيقن بفعل 8138294 مسحة، وقدّمت عيادات تطمن خدماتها لـ2204583 مراجعاً، مثلما قدّمت استشاراتها الصحية والطبية لـ30794589 عبر ترتيب 937 ، مثلما وصل مجمل الفحوصات في المملكة (14967217) تحليلًا مخبريًا دقيقًا.