الحج والعمره 2021
الحج والعمره 2021

أعلنت وزارة الحج والعمرة بلمملكة العربية السعودية أنها بدئت بالفعل فى اختيار الوافدين والمغتربين من حج بيت الله لعام 2021 ولكن تقدم من المغتربين.

وفى سياق موصول وصل  عدد كبير يصل الى مليون ونصف المليون كما تم توجيه رسائل نصية إلى المرشحين رسمياً للحج2021 من المواطنين ,والمغتربين لاستكمال إجراءات اختيار الباقات وسداد الرسوم المالية المقررة .وفى سياق متصل أفادت وزارة الحج والعمرة في المملكة على حسابها في "تويتر" بانطلاق  المرحلة الثانية للتسجيل النهائي واختيار الباقات.

كما صرحت وزارة الحج والعمرة بالسعودية اليوم أسماء جديدة للمرشحين رسميًا من المواطنين والمقيمين بالمملكة لتأدية مناسك الحج لهذا العام والمقدرة أعدادهم بـ 60 ألف حاج، نظرًا لاستمرار جائحة فايروس كورونا للعام الثاني على التوالي.  .

وفى سياق متصل أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، إطلاق المرحلة الثانية للتسجيل في المسار الإلكتروني للحج، بداية من الساعة 2 ظهر الجمعة بالتوقيت المحلى (جرينيتش+3).

وأكدت الوزارة أيضاً في حسابها على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، أن القبول النهائى يعتمد على توافر الاشتراطات والمعايير والأماكن المتاحة.

ومع اقتراب موسم الحج ، كشفت وزارة الحج والعمرة عن جوانب خطة نقل الحجاج في المشاعر الدينية، في السياق نفسه أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي اكتمال جميع الاستعدادات التنظيمية والخدمية والصحية التي تهدف إلى تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن عند وصولهم إلى المسجد الحرام خلال موسم حج هذا العام .

وقد أظهرت إحصائية أصدرتها وزارة الحج والعمرة، أن عدد المسجلين في المسار الإلكتروني لتسجيل حجاج الداخل بلغ 558270 حاجًا منذ بدء التسجيل في الثالث من شهر ذى القعدة وحتى عند إغلاقه مساء أمس.

وأوضحت الوزارة أن نسبة المسجلين من الذكور بلغت 59% فيما بلغت نسبة الإناث 41% في حين جاءت نسب المسجلين قياسًا على الفئات العمرية على النحو التالي: أقل من 20 عامًا 3% ومن 21 إلى 30 عامًا 26%ومن 31 إلى 40 عاماً 38% ومن 41 إلى 50 عامًا 20% ومن 51 إلى 60 عاما 11% , وأكبر من 60 عاماً 2%.

وعلى صعيد متصل، كان الدكتور هانى جوخدار نائب وزير الصحة السعودى، قد كشف اليوم، عن آخر مستجدات فيروس كورونا بإقليم شرق المتوسط، موضحًا أن مرضى الأمراض المزمنة والحوامل لا يمكنهم الحج هذا العام، لأنهم أكثرعرضة للإصابة بكورونا خلال موسم الحج كما نشكركم متابعى صحيفة الوسط الاخبارية على المتابعه .