شروط منح الجنسية بعد التعديلات القانونية الجديدة وفتح باب التقدم
شروط منح الجنسية بعد التعديلات القانونية الجديدة وفتح باب التقدم

الجنسية الإماراتية تعتبر من أهم مطالب فئات كثيرة تعمل في الامارات ، ومن خلال هذا فسوف نوضح لحضراتكم شروط منح الجنسية الإماراتية ، وذلك بعد قيام الإمارات ببعض التعديلات القانونية الجديدة ، علي كافة الاجراءات السابقة فتابعونا .

شروط منح الجنسية الإماراتية بعد التعديلات القانونية الجديدة ، ومن هنا فقد حددت التعديلات الجديدة في اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي ، في شأن الجنسية وجوازات السفر، والتي يمكن من خلالها منح الجنسية الإماراتية، عدداً من الاشتراطات والضوابط لمنح كل فئة للجنسية الإماراتية.

شروط الجنسية الإماراتية وفقا للتعديلات القانونية الجديدة

ومن خلال هذا فقد جاءت الاشتراطات والضوابط على النحو التالي ، في فئة المستثمر يشترط امتلاكه لعقار في دولة الإمارات، كما يشترط لمنح الجنسية للأطباء والمتخصصين توافر عدد من الشروط منها أن يكون متخصصاً في مجال علمي فريد أو مجالات علمية مطلوبة وذات أهمية للدولة.

علي أن تكون له إسهامات في إجراء دراسات وأبحاث ذات قيمة علمية في مجال تخصصه، ولا تقل خبرته العملية عن 10 عشرة سنوات، إلى جانب حصوله على عضوية في منظمة مرموقة في مجال تخصصه ، وايضا في فئة العلماء يشترط للحصول على الجنسية توافر عدد من الشروط منها أن يكون باحثاً ناشطاً في مجال خبرته في جامعة أو مركز بحثي أو في القطاع الخاص.

وأن لا تقل خبرته العملية عن عشر سنوات في ذات المجال، وكذلك أن تكون لديه إسهامات في المجال العلمي كالفوز بجائزة علمية مرموقة، أو تأمين تمويل كبير لبحثه خلال عشر سنوات سابقة ، وحصوله على رسالة توصية من مؤسسات علمية معترف بها في الدولة.

وايضا في فئة أصحاب المواهب، يشترط للحصول على الجنسية للمخترعين الحصول على براءة اختراع أو أكثر معتمدة من وزارة الاقتصاد أو من أية جهة عالمية معترف بها تمثل قيمة مضافة لاقتصاد الدولة، ورسالة توصية من وزارة الاقتصاد.

حيث يشترط في فئة المثقفين والفنانين والموهوبين أن يكون من الرواد في مجالات ذات أولوية للدولة كالثقافة والفن والمواهب، وأن يكون حاصلاً على جائزة عالمية أو أكثر في مجال تخصصه ورسالة توصية من الجهات الحكومية المختصة في هذه المجالات في الامارات .