الصاروخ الصينى  خارج السيطرة يحدث هلع و تدمير كبير بالبلاد .
الصاروخ الصينى خارج السيطرة يحدث هلع و تدمير كبير بالبلاد .

صاروخ خارج السيطرة يحدث هلع و تدمير كبير بالبلاد .

 

سقوط و انفجار صواريخ خارج السيطرة أثار الرعب و الهلع لأهالى هذه المنطقة .

أمسى الصاروخ الهائل الذي أطلقته الصين، الخميس المنصرم، خارج دومين الهيمنة أثناء دورانه بشأن الأرض، ومن المحتمل أن يسقط على سطحها طوال الأيام القليلة المقبلة؛ بحسبًا لموقع "سبيس نيوز".

ويشكل الصاروخ البالغ وزنه 21 طنًّا المنبر اللازمة لصاروخ "لونغ مارش 5 بي" الصيني.

وقد كانت الصين قد أطلقت صاروخها ليحمل أول وحدة من محطة فضائية قريبة العهد تقوم بكين بتشييدها في الفضاء.

ووفقًا للموضع: حيث تركت الصين صاروخها ليدور بخصوص الأرض دون هيمنة، تعويضًا عن أن تحدد مسبقًا بقعة لسقوطه في المحيط، مثلما هي العادة.

ونقل الموقع عن عالم المركب الذي يشتغل على رصد الأجسام التي تدور بخصوص الأرض، جوناثان ماكدويل، كلامه: "أظن على حسب المعايير الجارية أنه من غير الموافق عليه أن يجيز له بالعودة لدخول (الغلاف الجوي) دون هيمنة".

ويقول الموقع: إن حطام الصاروخ حتى الآن احتراقه في الغلاف الجوي قد يسقط في المحيطات التي تغطي أغلب سطح الأرض، سوى أنه ما يزال يشكل تخويفًا للمناطق المأهولة بالبشر.

وبحسب موقع "الحرة": كانت الصين قد أطلقت الوحدة الأساسية لأول محطة فضاء مستدامة لها، والتي ستستضيف رواد فضاء على الدومين الطويل، في آخر فوز لبرنامج أنجز عددًا من تطلعات الصين المتزايدة في السنين الأخيرة.
وانطلقت وحدة "تيانخه"، أو "التناغم السماوي"، إلى الفضاء عبر صاروخ "لونغ مارش 5 بي" من ترتيب تدشين ونتشانغ في مقاطعة جزيرة هاينان الجنوبية.