طيران الإمارات
طيران الإمارات

اعلان انطلاق الرحلات الجوية لـ7 وجهات جديدة وحل أزمة الحجوزات الملغاة، 7 وجهات جديدة خاصة بمواطني «الوجهة» ومَن يستوفون شروط الدخول «طيران الإمارات» تتيح خيارين جديدين لـ «الحجوزات الملغاة»

وفي هذا السياق اكدت شركة طيران الامارات انها تخطط لتشغيل خدمات ركاب إلى كل من جاكرتا، وتايبيه، وشيكاغو، وتونس، والجزائر، وكابول، ومانيلا، إضافة إلى الرحلات التي بدأت تشغيلها أخيراً إلى كل من لندن وفرانكفورت. لافتة إلى أن هذه الرحلات ستسهل سفر الزوار والمقيمين الراغبين في العودة إلى بلدانهم.

من جهة اخرى فيما يتعلق بتعليق رحلاتها الجوية افادت  طيران الامارات ان اصبح  أمام المسافرين الآن خياران جديدان يوفران لهم المرونة للسفر مجدداً متى شاؤوا، وذلك إذا حجزوا تذاكرهم قبل 31 مايو 2020 للسفر في 31 أغسطس 2020 أو قبل ذلك

الاول

يمكن للمسافرين اختيار الاحتفاظ بتذاكرهم، لتمدد الناقلة صلاحيتها حتى 24 شهراً من تاريخ الحجز الأصلي، كما سيتم قبول السعر الذي دفعوه مقابل الحجز الأصلي لأي رحلة إلى الوجهة نفسها وفي أي وقت، من دون فرض أي رسوم خلال هذه الفترة.

واضافت  «ليس عليكم الاتصال بنا في حال أردتم إلغاء حجز، فقد مددنا صلاحية تذكرتكم حتى 24 شهراً. وبالتالي، ما عليكم سوى الاتصال بنا لإعادة جدولة رحلتكم عندما تصبحون مستعدين للسفر من جديد».

الثاني 

تحويل حجزهم الأصلي إلى قسيمة سفر تعادل المبلغ الذي دفعوه مقابل حجزهم الأصلي، مشيرة إلى أن قسيمة السفر لا تنطبق إلا على الجزء غير المكتمل من خط سير الرحلة المحجوزة.

واوضحت أن قسيمة السفر ستكون صالحة لمدة عام واحد من تاريخ الإصدار، ويمكن استبدالها بتذكرة طيران، أو منتجات وخدمات أخرى من «طيران الإمارات» بقيمة تصل إلى قيمة القسيمة، كما يمكن تمديد صلاحيتها عاماً آخر.

من جهة اخرى أكدت الشركة أنه لن يتم فرض أي رسوم تعديل عندما يعيد المتعاملون الحجز خلال فترة 24 شهراً، سواء من خلال خيار «الاحتفاظ بتذكرتكم» أو «قسيمة سفر». وبالتالي، سيستفيدون من مرونة أكبر للتخطيط لرحلاتكم المستقبلية.

ونوهت  إلى أن هذين الخيارين يتوافران للحجوزات التي تتم قبل 31 مايو. أما الحجوزات التي تتم ابتداء من الأول من يونيو 2020، فتخضع لشروط الأسعار السارية في وقت الحجز.

وعلى صعيد متصل 

 

 أفادت طيران الامارات بأنه يمكن الحجز على هذه الرحلات مباشرةً عبر الموقع emirates.com أو عن طريق وكلاء السفر، لافتة إلى أنه سيسمح فقط لمواطني الوجهة، وأولئك الذين يستوفون شروط الدخول بالصعود إلى الطائرة، حيث يتعين عليهم تلبية متطلبات وشروط الدخول إلى الدولة التي يسافرون إليها.

ومع استئناف العمل إلى مزيد من الوجهات، فقد أعادت «طيران الإمارات» تشغيل جميع رحلات الركاب من المبنى رقم (3) في مطار دبي الدولي. ويتعيّن على جميع المسافرين اتباع جميع إجراءات الصحة والسلامة المعتمدة.

وأكدت  الشركة أنه لن يتوافر للمسافرين بعض الخدمات المعتادة، مثل عمل إجراءات السفر، واختيار المقعد عبر الإنترنت، وخدمة السيارة مع سائق، وخدمة الصالات الخاصة في أي من الوجهات، كما لن يتوافر على الطائرات أي مطبوعات.

وأكدت الناقلة أن جميع طائراتها ستخضع لعمليات تنظيف وتعقيم مكثفة عند عودتها إلى دبي بعد كل رحلة.

الجدير بالذكر  ان شركة طيران الامارات  اكدت على أنه لن يسمح للركاب باصطحاب أمتعة يدوية على الطائرات، باستثناء الكمبيوتر المحمول، والحقيبة اليدوية الشخصية، وحقيبة مستلزمات الأطفال.

وأفادت بأنه سيضاف لكل راكب سبعة كيلوغرامات على المعدل المسموح لوضع أمتعته اليدوية مع حقائبه في عنبر الشحن. كما يتعين على الركاب وضع أقنعتهم وقفازاتهم الخاصة طوال الرحلة، ابتداءً من مرحلة عمل إجراءات السفر على الكاونترات، وينبغي عليهم الوصول إلى المبنى رقم (3) لإنهاء الإجراءات قبل ثلاث ساعات من مواعيد إقلاع رحلاتهم. هذا وفقا لما نشرته طيران الامارات