إقرار نتيجة التصويت علي قرار عزل الرئيس الأمريكي للمرة الرابعة في تاريخ أمريكا.
إقرار نتيجة التصويت علي قرار عزل الرئيس الأمريكي للمرة الرابعة في تاريخ أمريكا.

في أول تعليق له، دونالد ترامب، رئيس أمريكا المعزول، إتهمَ مجلس النواب بـ محاولة إنقلاب عليه بعد التصويت علي قرار عزله من رئاسة أمريكا، وإقرار نتيجة التصويت علي قرار عزل الرئيس الأمريكي للمرة الرابعة في تاريخ أمريكا.

دونالد ترامب،  علقّ مُعقباً على عزل ترامب بتصويت في مجلس النواب الأمريكي، مساء الأربعاء، مُتسلحاً بنتيجة التصويت مؤكداً  على وحدة الجمهوريين.


أقرَ مجلس النواب بأمريكا قرار عزل الرئيس دونالد ترامب، من منصبه كـرئيس للولايات المتحدة الأمريكية، بعد إنتهاء جلسة التصويت، برئاسة رئيسة مجلس النواب، نانسي بيلوسي.

بيلوسي، صرحت بأن هذا اليوم يُعد يوما عظيما للدستور الأمركي ولكنه يوم حزين لأمريكا، فيما عقبت بأننا لم نسأل أحدا منهم بماذا سوف يصوت، أنا اعتبر هذا التصويت وهذا اليوم أمرا قمنا به على شرف المؤسسين لتأسيس الجمهورية

ترامب أثناء إلقاءه كلمة في ميتشغان قال أن كل عضو جمهوري صوت لصالحنا، لم نخسر صوتا جمهوريا واحدا، الحزب الجمهوري لم يسبق له أن تمت مواجهته بهذه الطريقة إلا أنه أيضا لم يسبق له أن كان متحدا كما هو حاليا وقد بدا أن أحد مساعديه نقل له نتيجة التصويت على قرار العزل.

أشارّ ترامب في كلمته إلى تصويت ثلاثة أعضاء ديمقراطيين ضد العزل، ناعتاً ذلك بأنه أمر لم يسمه به في السابق، مشددلً علي أن الديمقراطيون دائما متحدون، قائلاً فكروا في الأمر 3 ديمقراطيين انضموا إلى جانبنا.

وفي غضون الساعة كان مجلس النواب الأمركي قد مرر فقرتين في عزل ترامب الأولى عن سوء استخدام النفوذ، الذي مرر بموافقة 230 عضوا مقابل رفض 197 عضوا، في حين مررت فقرة عرقلة عمل الكونغرس بموافقة 229 عضوا مقابل رفض 198، لتكون هذه هي المرة الثالثة التي يُعزل فيها مجلس النواب رئيسا بتاريخ الولايات المتحدة الأمريكية.