إيران تطرح علاج فيروس كورونا الجديد في خلال عشرة أيام
إيران تطرح علاج فيروس كورونا الجديد في خلال عشرة أيام

علاج كورونا الجديد، الذي يعكف علماء العالم على إبجاده، أعلنت إيران عن أنها تنتج دواء تركيبي يعالج فيروس كورونا الجديد، وأن إيران سوف تطرحه في الأسواق جاهز الإستخدام في خلال عشرة أيام.

فيروس كورونا الجديد يتابع  حصد ضحايا جدد في إيران، وتقع إيران في المرتبة الثالثة بعد إيطاليا والصين بأكبر عدد وفيات على مستوى العالم، في حين لم بكتشف العالم حتى اللحظة علاج أو مصل يعالج أو يحد من الإصابة بالفيروس المميت.


محمد رضا شانه ساز، رئيس منظمة الأغذية والأدوية الإيرانية، أكد أن إيران قامت بإنتاج دواء تركيبي لعلاج فيروس كورونا المستجد، وأن علاج كورونا الجديد سوف يكون جاهزا في الأسواق في غصون 10 أيام.

 

محمد رضا شانه ساز، رئيس منظمة الأغذية والأدوية الإيرانية، صرحَّ أن طهران إستطاعت إنتاج دواء لعلاج المصابين بفيروس كورونا الجديد، وإن هذا الدواء سوف يتم توزيعه في الأسواق في غضون أسبوع إلى عشرة أيام، مضيفاً أنه تم إدخال المواد الأولية الخاصة بالدواء أمس إلى إيران، كما أكد أن عملية إنتاج الدواء الإيراني قد بدأت عمليا.


مسؤول الصحة الإيرانية، أكد أنه تم إختبار الدواء على عدد من المرضى، كما أضاف أنه خضع للإختبار السريري وحصل على الرخص اللازمة، وكانت وفيات كورونا في إيران، قد إرتفعت إلى 1556متوفى مصاب بكورونا الجديد، وذلك بعد تسجيل 123 وفاة خلال الساعات الـ 24 الأخيرة.

 

وزارة الصحة الإيرانية، أوردت أنها سجلت 966 إصابة جديدة بالفيروس، في حين إرتفعت إصابات كورونا إلى 20 ألفا و610 ، كما إرتفع عدد المصابين في 185 بلد إلى أكثر من 279 ألفا، وتجاوز عدد الوفيات 11 ألفا وأربعمائة قتيل.

 

إيطالياتحتل المركز الأول عالميا من حيث عدد وفيات كورونا الجديد، حيث بلغت 627 حالة وفاة جديدة بالفيروس، ليصل عدد المتوفين في إيطاليا إلى 4032 وذلك يوم الجمعة الماضية.

 

الصين تأتي في المرتبة الثانية بـ3261 حالة وفاة، ثم إيران في المركز الثالث، وإسبانيا في المركز الرابع. كما تعافى أكثر من 91 ألفا من الفيروس في مختلف أنحاء العالم.

 

الصين حالياً ومنذ خمسة أيام، لم تسجل أي إصابة محلية جديدة، لكن السلطات الصحية أعلنت عن 41 إصابة إضافية مستوردة ، وهو رقم قياسي ليوم واحد حتى الآن.