الطيران الدولي
الطيران الدولي

عودة الطيران الدولي والداخلي بنسبة 45% من حجم التشغيل اليومي قبل "كورونا"، حيث صرحت شركة مصر للطيران، أن حركة الطيران عادت بنسبة 45 في المية من حجم التشغيل اليومي للرحلات الدولية والداخلية والشحن الجوي قبل جائحة كورونا؛ حيث زادت رحلات الشركة في عطلات نهاية الأسبوع (الجمعة والسبت) خلال الفترة الماضية.

وأوضحت مصر الطيران في بيان أصدرتة أمس السبت، أنه يتم إطلاق ٥٢ رحلة جوية على مدار اليوم بمعدل رحلة واحدة لكل من (نيويورك، أمستردام، أثينا، بروكسل، باريس، روما، فرانكفورت، جنيف، لندن، مدريد، ميونخ، ميلانو، فيينا، كوبنهاجن، إسطنبول، أديس أبابا، دار السلام، الخرطوم، نيروبي، الشارقة، البحرين، بغداد، لبنان)، ورحلتين إلى كل من (دبي وأبوظبي)، و٩ رحلات داخلية بمعدل ٤ رحلات إلى (شرم الشيخ) و٣ رحلات إلى (الغردقة)، ورحلة واحدة إلى كل من (أسوان والأقصر)، و١١ رحلة استثنائية؛ جميعها إلى المملكة العربية السعودية، بمعدل ٤ رحلات إلى (الرياض)، و٣ رحلات إلى (جدة)، ورحلتين إلى (الدمام)، ورحلة إلى كل من (المدينة المنورة وأبها)، و٥ رحلات شحن جوي.. تنقل جميع هذه الرحلات ما يقرب من ٤٥٠٠ راكب.

وصرحت مصر للطيران أنه سيتم إطلاق اليوم الأحد 43 رحلة جوية بمعدل ٣٤ رحلة دولية و٧ رحلات داخلية ورحلتين شحن جوي؛ تنقل جميع الرحلات ٣٥٠٠ راكب.