غرامات كبيرة تحاصر الكثيرين في المملكة
غرامات كبيرة تحاصر الكثيرين في المملكة

غرامات كبيرة تحاصر الكثيرين في المملكة العربية السعودية والحصيلة 40 الف ، حيث قد فرضت السلطات في المملكة العربية السعودية اليوم ، عدة غرامات تحصل بشكل عاجل ، علي هذه الفئات التي نسردها لكم في هذا التقرير .

غرامات كبيرة تحاصر بعض الشركات في المملكة السعودية والحصيلة 40 الف ريال ، قضت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، بتغريم بعض شركات الاتصالات ما يقارب 40 مليون ريال لارتكابها عددا من المخالفات.

وقد كانت الهيئة قد نشرت عبر موقعها الإلكتروني مجموعة من القرارات الصادرة عن لجنة النظر في مخالفات نظام الاتصالات ، صالات المتنقلة السعودية "زين"، وشركة اتحاد جوراء "ليبارا"؛ بسبب ارتكاب عدة مخالفات لنظام الاتصالات.

ومن هنا فقد أشارت إلى أن لجنة النظر في مخالفات نظام الاتصالات فرضت غرامات مالية على كل من شركة الاتصالات السعودية "إس تي سي" بقيمة 31.35 مليون ريال، وشركة اتحاد اتصالات "موبايلي" بمبلغ 1.2 مليون ريالسعودي .

واكذلك شركة الاتصالات المتنقلة السعودية "زين" بمبلغ 996 ألف ريال، وشركة اتحاد جوراء (ليبارا) بمبلغ 366 ألف ريال، فيما فرضت على المخالفين الآخرين غرامات مالية قدرها 6.16 مليون ريال سعودي .

ومن هذا المنطق فقد أكد البيان بأن تلك الغرامات كانت نتيجة لارتكاب عدد من المخالفات؛ من بينها تقديم عروض ترويجية مخالفة لقرارات الهيئة، واستخدام ترددات دون الحصول على ترخيص من الهيئة، وعدم الالتزام بتنفيذ قرارات الهيئة في عدد من شكاوى المستخدمين.

وتأسيس شرائح اتصال مخالفة، وعدم تزويد الهيئة بالمعلومات المطلوبة خلال المهل المحدّدة ، وقد قال البيان: "إلى جانب إلحاق الضرر بشبكات الاتصالات العامة وذلك بقطع كيبل اتصال، وإرسال رسائل اقتحامية بالمخالفة لنظام الاتصالات، وتقديم خدمة الرسائل القصيرة دون الحصول على ترخيص من الهيئة".

حيث يُذكر أن هيئة الاتصالات تعمل على تعزيز آليات حماية حقوق المستخدمين، وتحفيز التنافسية في أسواق القطاع من خلال العديد من الآليات من بينها تطبيق الأنظمة واللوائح والقرارات ذات الصلة ومتابعة تنفيذها من كافة مقدمي الخدمة وغيرهم من المكلفين، وحماية الأسواق من الممارسات المخالفة.