طريقة إصدار جواز السفر السعودي
طريقة إصدار جواز السفر السعودي

ذكرت المديرية العامة للجوازات، اليوم الثلاثاء الموافق 8 / 9 / 2020 ، من خلال صفحتها الأساسي والموثق والرسمي على موقع «Twitter» للتدوينات القصيرة، الميزات والنصائح المخصصة بجواز السفر السعودي. ...

وشددت المديرية العامة للجوازات، أثناء مقطع فيديو نشرته على حسابها المعترف به رسميا، أنه يمكن تحديث جواز السفر بيسر بواسطة منبر أبشر الإلكترونية، وإذا لم يتمكن من المدني تطبيق المعاملة بشخصه، يستطيع تفويض فرد أجدد.

فترة صلاحية جواز السفر السعودي

واستطردت المديرية العامة للجوازات أن مرحلة صلاحية جواز السفر السعودي تصل 5 سنين، ومن الممكن أن تصعد إلى عشرة سنين لو أنه عمر المدني ذو الجواز 21 عامًا.

وحتى لا يكمل إزالة جواز السفر، لا بد للمواطن من استلامه طوال مرحلة لا تزيد عن تسعين يومًا، ويجب حفظه في مقر معين وتعدين صورة منه من أجل استعمالها طوال السفر والتحرك خارج المملكة، بحسبًا للمديرية العامة للجوازات.

ماذا تفعل إذا فقدت جواز سفرك خارج المملكة؟

ونوهت المديرية العامة للجوازات إلى وجوب الحرص على أن المرحلة المتبقية في جواز سفر المدني ليست أقل من 3 أشهر لو أنه مهاجرًا إلى واحدة من دول المنطقة العربية، و6 أشهر للدول الأجنبية.

وإذا ولقد المدني جواز سفره خارج المملكة، فيجب فوق منه إخطار أكثر قربا مقر شرطة، واستقلال محضر بالواقعة، ومراجعة أكثر قربا ممثلية للمملكة، بحسبًا للمديرية العامة للجوازات.