مهن ستخلو من المغتربين وإنهاء إقاماتهم فورا وخاصة المصريين واليمنيين

مهن ستخلو من المغتربين وإنهاء إقاماتهم فورا وخاصة المصريين واليمنيين ، الخبر العاجل الاقوي من المملكة العربية السعودية ، ننشر قائمة بالمهن التي ستخلو من الوافدين ، ويتم إنهاء إقاماتهم بها في بداية العام 2022 الميلادي الجديد .

مهن ستخلو من المغتربين وإنهاء إقاماتهم فورا وخاصة المصريين واليمنيين ، أعلنت وزارة الموارد البشرية بالمملكة العربية السعودية عن مجموعة من القرارات الخاصة بالوافدين، والمُقيمين، حيث إن بعض الوظائف الملتحقين بها .

سوف تتخلى عنهم، وهذا مع الإشارة أيضاً إلى موعد انتهاء إقامتهم التي سوف نعرضها من خلال مقالنا هذا، وأكدت وزارة الموارد البشرية أيضاً أن تلك الوظائف لم يتم استقبال إي طلبات جديدة، كما إنه لا يتم إي تجديد إقامة منتهية تم طلب تجديدها مؤخراً.

اليكم قائمة المهن التي ستخلو من المقيمين والوافدين ، فأعلنت مؤخراً وزارة الموارد البشرية عن بعض المهن التي لم تستقبل أي طلبات لاستقدام عمالة من الخارج لبعض الوظائف التي سوف نذكرها فيما يلي:

مدير خدمة العملاء.
مدير الموارد البشرية.
مدير الأمن والسلامة المهنية.
مدير إداري.
مدير الصيانة.
موظفي المراكز التجارية المغلقة.
مدير التسويق والمبيعات.
موظفي الجمعيات الأهلية.
مدير علاقات الموظفين.
مدير المكاتب الأمامية.
موظفي المولات.
متلقي الطلبات.
سائق سيارة خفيف.
مدير خدمة الغرف.
موظف خدمة طعام.
مدير البرامج السياحية.
موظف سنترال.
موظف امن وسلامة مهنية.
كاتب إدخال بيانات.
كاتب إداري.
مشرف صيانة.
مشرف التسويق والمبيعات.
مشرف خدمات عامة.
الوظائف السياحية والفندقية باختلاف أنواعها.

موعد إنهاء إقامة المقيمين العاملين بهذه المهن ، أعلنت مؤخراً وزارة الموارد البشرية بالمملكة العربية السعودية على ضرورة البدء في إنهاء الإقامة الخاصة بالوافدين عن الوظائف السابقة في موعد أقصاه شهر نوفمبر القادم.

على أن يتم إنهاء تلك الإقامة منذ صدور هذا القرار، كما أكدت منع استقدام أي وافدين جدد للعمل بتلك الوظائف، كما إنها أكدت على ضرورة إنهاء طلبات الإقامة الخاصة بالعاملين بالوظائف السابق ذكرها لغير السعوديين.