إليكم القرارات المصيرية الأسبوع المقبل ( إبعاد - سعودة - إنهاء إقامات بالجملة )
إليكم القرارات المصيرية الأسبوع المقبل ( إبعاد - سعودة - إنهاء إقامات بالجملة )

وضحت وزارة العمل في المملكة العربية السعودية الي أنه وسعت دائرة الترحيلات الخاصة بالمقيمين العاملين في عدد من المهن في الإراضي السعودية .

وعلى صعيد اخر ولقد لفتت مصادر لمراسل صحيفة الوسط بأن وزارة الشغل في المملكة السعودية قد أعلنت عن أسماء المهن المتوقع إبعاد وترحيل العاملين بها وإنهاء إقاماتهم أثناء أصغر من شهر من هذه اللحظة.

واضافت المنابع بينما يرتبط تشطيب الإقامة، خسر أعلنت مصادر داخلية في السعودية، أن سفرية تشطيب الإقامة للعمالة الوافدة قد بدأت بالإنتهاج بالفعل، وهذا عقب توسيع بقعة تسكين الوظائف وسيكون الربع الأخير من سنة 2020 هو مدة الترحيلات للوافدين.

وفي الزمن الجاري يصبح مصير مئات الآلاف من العمال غير المواطنين السعوديين الإبعاد الفوري والإجباري قبل آخر السنة الآتي 2021 . 

وفي ذاك الصدد خسر تشتمل على تلك القطاعات دكاكين الأجهزة الطبية ومواد التشييد وقطع المركبات والسجاد والحلويات، وسبق لوزارة المجهود المملكة العربية المملكة السعودية أن اعلنت أوائل العام 2019 تحريم العرب والأجانب من المجهود في 12 قطاعا أجدد من بينها بيع الأجهزة الكهربائية ووسائل الاتصال.

إقصاء الأيدي العاملة السائبة

من جانبة ولقد لفت المنبع إلي أن ثمة في الدهر القائم عديدة أنماط مستهدفة بالإبعاد من داخلها، الأيدي العاملة السائبة، الأيدي العاملة العشوائية، الوافدين الذين تجاوزا العمر التشريعي للعمل، الوافدين الذين يعملون في مهن إنتهت سعودتها بشكل رسمي.