قرار رسمي عن موعد إستئناف رحلات الطيران الدولي
قرار رسمي عن موعد إستئناف رحلات الطيران الدولي

قرار رسمي من السلطات في المملكة العربية السعودية ، عن موعد إستئناف جميع رحلات الطيران الدولي ، وذلك لكافة الدول المحظورة وهم 20 دولة تضم الامارات ومصر وتركيا ودول اخري .

قرار رسمي عن موعد إستئناف رحلات الطيران الدولي للدول المحظورة ، حيث انه فى ظل احتواء أزمة كوفيد 19، بثت وكالة الأنباء السعودية خبرا مفاده تعليق حركة دخول الوافدين من 20 دولة، من بينهم مصر والإمارات وتركيا من دخول المملكة بدءا من مساء اليوم الأربعاء وحتى إشعار أخر.

هذا الأمر الذى أدى إلى وجود حالة من الارتباك ليس فقط فى حسابات الركاب ، ولكن لدى شركات الطيران وخطوط الملاحة والعمليات داخل المطارات المختلفة سواء المصرية أو السعودية، وقد أصبح هناك عدة تساؤلات، حول مصير ثمن التذكرة، ومتى ستستأنف الرحلات من جديد.

وايضا هل سيتم استرداد قيمة التذاكر أم الانتظار ، كل هذه التساؤلات تدور بأذهان ركاب شركات طيران وخصوصا منخفضة التكاليف أو مايطلق عليها "لوكوست" سواء سعودية أومصرية، وخاصة أنها كانت تبذل أقصى ما فى وسعها من أجل امتلاء طائرة واستكمال رحلة.

ومن خلال هذا فقد أشارت مصادر إعلامية إنه وبعد التسائلات الكثيرة حول موعد إستئناف الطيران، هناك آمال كبيرة عن رجوع عودة السفر الدولي خلال الأيام القادمة ، حيث من المتوقع إعادة الرحلات الجوية بعد التعامل مع فيروس كورونا أنه ليس خطيرا وإنخفاض أعداد الإصابات بشكل كبير.

ومن هنا فقد أكدت الهيئة العامة للطيران السعودية في بيان مقتضب أمس ، على صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، على أن القرار يأتي وفقا لتقييم الجهات المختصة ، وقد أهابت الهيئة بالجميع أن يأخذوا المعلومات من مصادرها الرسمية.

بعد ان أوقفت السعودية رحلات الطيران الدولية، ضمن إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا، حيث أعادت الرحلات الجوية الداخلية في 11 مطارا من أصل 28 في مختلف أنحاء المملكة.