كورونا في الامارات
كورونا في الامارات

إلغاء فعالية دولية بالامارات بعد اكتشاف اصابة بعض المشاركين فيها بفيروس كورونا، إلغاء مراحل طواف الإمارات للدراجات المتبقية بعد اكتشاف حالتي كورونا.

أعلن  مجلس أبوظبي الرياضي انه تم  إلغاء المراحل المتبقية من سباق طواف الإمارات الخاص بالدراجات بعد اكتشاف حالتين من فيروس كورونا (Covid-19) ، وهما من أعضاء فرق الجنسية الإيطالية. وذلك حفاظا على سلامة وصحة جميع المشاركين ، من الفرق واللاعبين ، والتي لها أهمية قصوى.

 

من جهة اخرى  صرحت وزارة الصحة  وحماية المجتمع  أن جميع المتسابقين والمسؤولين والمنظمين سيخضعون للفحوص الطبية اللازمة ضمن برنامج التحقيق النشط ، حيث تم اتخاذ جميع التدابير الوقائية لمنع انتقال العدوى وبدء إجراءات الفحص المتخصصة للتأكد من خلوها من المرض وضمان سلامة المجتمع.

وبحسب ما ذكرته صحيفة وام   ان وزارة الصحةاكدت  أنها تتخذ جميع التدابير اللازمة ، بما في ذلك التحقيق مع وفحصها ومتابعتها في سياق إجراءاتها الاحترازية بالتعاون مع السلطات الصحية في البلد وتعزيز آلية مراقبة الأمراض من أي أوبئة صحية بكفاءة وبشكل مستدام لتعزيز الثقة في التدابير الوقائية بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية في مختلف القطاعات بهدف تسخير جميع القدرات والقدرات الوطنية.