تعليق الطيران في مصر
تعليق الطيران في مصر

مصر توقف حركة الطيران كلياً والقنصلية المصرية تخاطب رعاياها من أجل اجلائهم، وجاء قرار تعليق الطيران واغلاق المجال الجوي في مصر من الخميس المقبل، ومن ثم بدأت القنصلية المصرية تدعو رعاياها الراغبين في العودة إلى مصر إلى التواصل معها.

على خطى العديد من الدول العربية والغربية فقد   قرر  المهندس مصطفى مدبولي  رئيس مجلس الوزراء المصري  تعليق حركة الطيران في كافة المطارات المصرية، ابتداء من ظهر يوم الخميس المقبل. وأوضح رئيس الوزراء المصري، أن تعليق حركة الطيران، سيستمر من الخميس، حتى يوم 31 مارس.

حيث صرح المهندس  مصطفى مدبولي ان تعليق حركة الطيران في كافة المطارات المصرية، ابتداء من ظهر يوم الخميس المقبل. وأوضح رئيس الوزراء المصري، أن تعليق حركة الطيران، سيستمر من الخميس، حتى يوم 31 مارس.نع انتشار فيروس كورونا في جمهورية مصر العربية. ودعا مدبولي كافة المواطنين المصريين إلى التعامل بجدية في أزمة فيروس كورونا، مع ضرورة الأخذ بكافة الاحتياطات لحماية أنفسهم وأبنائهم، من خطر التعرض لعدوى الفيروس.

كم مشادت دعت قنصلية جمهورية مصر العربية في الكويت رعاياها الراغبين في العودة إلى مصر إلى التواصل معها.

موضح إلى أن الهدف من القرار،تعليق حركة الطيران في كافة المطارات المصرية، ابتداء من ظهر يوم الخميس المقبل. وأوضح رئيس الوزراء المصري، أن تعليق حركة الطيران، سيستمر من الخميس، حتى يوم 31 مارس.نع انتشار فيروس كورونا في جمهورية مصر العربية. ودعا مدبولي كافة المواطنين المصريين إلى التعامل بجدية في أزمة فيروس كورونا، مع ضرورة الأخذ بكافة الاحتياطات لحماية أنفسهم وأبنائهم، من خطر التعرض لعدوى الفيروس.

دعت قنصلية جمهورية مصر العربية في الكويت رعاياها الراغبين في العودة إلى مصر إلى التواصل معها.

وأكدت  القنصلية المصرية، في بيان: «اتصالاً بقرار السلطات الكويتية تعليق حركة الطيران من وإلى الكويت، اعتبارا من فجر يوم الجمعة ١٣ مارس ٢٠٢٠، تدعو قنصلية جمهورية مصر العربية في الكويت المواطنين المصريين الراغبين في العودة إلى أرض الوطن من الذين دخلوا إلي دولة الكويت بتأشيرات زيارة أو سياحة، وكذلك الحاصلين على إلغاء نهائي للسفر فقط، التواصل مع القنصلية عن طريق الوسائل التالية فقط دون مراجعة القنصلية بصفة شخصية»: الرسائل على رقم «الواتس اب» المخصص فقط لذلك: ٦٧٦١٤٢٢١ الرسائل عبر صفحة القنصلية على الفيس بوك: https://www.facebook.com/egconskwt/ للاستفسار عبر أرقام القنصلية: ٢٥٢٣٤٤٩٠ - ٢٥٢٣٤٤٩١ - ٢٥٢٣٤٤٩٢.

وناشدت  القنصلية إلى ضرورة إرسال صورة من جواز السفر وتأشيرة الزيارة أو الإلغاء النهائي مع الرسالة، وذلك تمهيدا لقيام شركة مصر للطيران بتسيير عدد من الرحلات الاستثنائية خلال اليومين القادمين لنقل الفئات من المواطنين المصريين السالف ذكرهم فقط إلى أرض الوطن، بعد التنسيق مع السلطات الكويتية في هذا الشأن، علما بأنه سيتم اتخاذ الترتيبات اللازمة مع مكتب مصر للطيران الذي سيقوم بدوره بحجز التذاكر أو تعديل الحجز القائم، وفقاً للقواعد التي سوف تضعها الشركة في هذا الصدد.