لقاح  فيروس كورونا «أسترازينيكا» في دائرة الاتهام مجدداً
لقاح فيروس كورونا «أسترازينيكا» في دائرة الاتهام مجدداً

الصحة تعلن تأكيداتها على أن لقاح كورونا " استرازينيكا " يتسببب فى اعراض جانبية قاتلة جديدة و تتمثل فى التالى .

 

دخل لقاح «أسترازينيكا» المضاد لفيروس كوفيد 19 إلى دائرة الاتهام مرة أخرىً كـ«مسبب لجلطات دموية».

وصرح ماركو كافاليري، مسؤول تخطيطية الأمصال في وكالة العقاقير الأوروبية، في لقاء مع جرنال «إل مساجيرو» الإيطالية نُشرت البارحة (اليوم):

 «يمكن لنا حالا أن نقول ذاك، من الملحوظ أن هنالك علاقة باللقاح. ولكننا لا نعرف في أعقاب ما الذي يكون سببا في رد الإجراء ذلك... باختصار، في الساعات القليلة القادمة سنقول إن هنالك رابطة، إلا أن ما يزال يتعين علينا وعى الطريقة التي ينتج ذلك بها هذا».

إلى هذا، شدد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، أن منفعة الرئيس أحوال جوية بايدن «تستكشف بدائل» لتقاسم زيادة من أمصال فيروس «Covid 19» مع دول أخرى طوال الأشهر القادمة. 

وأفاد بلينكن بمناسبة تكليف المديرة الفائتة لـ«الوكالة الأميركية للتنمية العالمية» غايل سميث، في مركز وظيفي «منسقة الاستجابة الدولية لـ(كوفيد - 19) والأمن الصحي»، بأنه «يلزم على العالم أن يتعاون لوضع حاجز لوباء (كوفيد - 19) في مختلف مقر» .

 مستطرداً أنه «لا تبقى جمهورية على وجه الأرض تستطيع أن تفعل ما نستطيع القيام به، سواء من إذ تعديل أمصال متقدمة أو جمع الحكومات والشركات والمؤسسات العالمية سوياً لتقنين نشاطات الحالة الصحية العامة العارمة والمستمرة لوقف الآفة على الإطلاقً».

 وشدد أن تلك العملية الدولية غير المسبوقة «تفتقر دبلوماسية مكثفة»، مثلما أن «تلك لحظة تفتقر سياقة أميركية».