المؤتمر الصحفي في السعزدية حول فيروس كورونا
المؤتمر الصحفي في السعزدية حول فيروس كورونا

أصدرت وزارة الصحة بيان عاجل منذُ قليل صباح اليوم وحددت عبر حسابها الرسمي على منصة التغريدات القصيرة «تويتر» ، المدة التي يمكن للمتعافين من الإصابة بفيروس كورونا المستجد التواصل مع الآخرين بعدها.  

وفي سياق متصل فقد كتبت وزارة الصحة السعودية من خلال حسابها الرسمي علي منصة التغريدات القصيرة تويتر ، إنَّه يجب الالتزام بالعزل المنزلي حتى الشعور بالتحسن وإتمام كامل مدة العزل وهي 10 أيام بشرط أن تكون آخر 3 أيام خالية من الأعراض.

وبينت واظهرت وزارة الصحة السعودية في إطار حملة «عش بصحة» أنّه يمكن خروج المتعافين من كورونا بعد ذلك مع الحرص على التباعد الاجتماعي ولبس الكمامة والنظافة الشخصية.

وكانت وزارة الصحة السعودية ، أعلنت أمس الجمعة عن تسجيل 822 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، في المملكة؛ ما يرفع إجمالي الإصابات إلى 319141. 

في حين بلغ إجمالي حالات التعافي 295063. ووصل العدد الإجمالي للوفيات بالفيروس إلى 4015  حالة، فيما تمَّ تسجيل 33 حالة وفاة، و1099  حالة تعافٍ، خلال يوم الخميس. وفقا لوزارة الصحة. 

تسير المملكة العربية السعودية في الوقت الحالي في وتيرة انخفاض أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد وبالتي فأن ذلك الأنخفاض سوف يساعد كثيراً في عودة الحياة الي طبيعتها