مديرية الجوازات السعودية
مديرية الجوازات السعودية

مديرية الجوازات السعودية تعلن بيان بشأن تأشيرة الخروج والعودة للمقيمين، حيث قامت الجوازات السعودية بالرد علي سؤال أحد الأشخاص حيث قال «عند خروج مقيم بتأشيرة خروج وعودة قبل أزمة كورونا ولم يعد، ما الإجراءات المتبعة للعودة مرة أخرى؟».

وجاء رد الجوازات السعودية عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي تويتر قائلاً: «تنص التعليمات على من خرج ولم يعد بمنع الدخول لمدة ثلاث سنوات إلا على صاحب العمل السابق بتأشيرة جديدة».

وقامت الجوازات بإصدار قرار، بالسماح بدخول المواطنين والمواطنات، وأفراد أسرهم من غير السعوديين «أزواجهن، وزوجاتهم، وأبنائهم، وبناتهم» والعمالة المنزلية المقيمة في المملكة المرافقة لهم، الراغبين في العودة إلى المملكة عبر المنافذ البرية من الدول المجاورة مباشرة.

وطالبت الجوازات المواطنين والمواطنات الراغبين في العودة إلي السعودية عبر المنافذ البرية إرفاق الوثائق والمستندات التي تثبت صلة القرابة للمرافقين معهم «من غير السعوديين» للحصول على الموافقة المسبقة قبل وصولهم للمنفذ.

طريقة إثبات صلة القرابة للمرافقين عبر منصة أبشر

1) الدخول علي المنصة.
2) ثم الدخول علي خدماتي.
3) اضغط على الخدمات العامة.
4) ثم الرسائل والطلبات.
6) ثم الجوازات.
7) قم بإختيار قدوم المرافقين.
8) ثم إختار أحد منافذ القدوم، الخفجي، أو الرقعي، أو البطحاء، أو جسر الملك فهد.

وذلك في المرحلة الأولى، موضحاً أنه ستتم إضافة بقية المنافذ البرية في المرحلة الثانية بالتنسيق مع مركز المعلومات الوطني.

وطالبت مديرية الجوازات، المواطنين بضرورة إحضار شهادة فحص «PCR - لغير السعوديين» بنتيجة سلبية من فايروس كورونا «كوفيد 19» ولا يكون قد مضى عليها أكثر من «48» ساعة.