مصر ترد على استغاثة مواطنيها العالقين في دبي بسبب السعودية
مصر ترد على استغاثة مواطنيها العالقين في دبي بسبب السعودية

الادارة المصرية تتدخل علي خط الازمة ، وذلك بعد استغاثة مواطنيها العالقين في الامارات ، بسبب السعودية وقراراها بمنع الرحلات الجوية القادمة من الإمارات .

بدورهاالمعهود فقد استجابت وزارة الدولة المصرية للهجرة لاستغاثات مواطنيها العالقين في إمارة دبي ، وذلك بعد قرار السعودية وقف الرحلات من وإلى الإمارات بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد .

وفي هذا الخصوص فقد قالت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، نبيلة مكرم، في تصريحات تلفزيونية، الاثنين، إنه بسبب إغلاق المجال الجوي السعودي، علق نحو 900 مصري في الإمارات، وأن الوزارة تلقت استغاثات من المواطنين.

ومن هنا فقد كان مئات المصريين العاملين في السعودية وجدوا أنفسهم عالقين في دبي بعدما منعت السلطات السفر من وإلى الإمارات وإثيوبيا وفيتنام وأفغانستان بسبب مخاوف تتعلق بفيروس كورونا.

حيث قد اختار هؤلاء تمضية الحجر الصحي في الإمارات ومن ثم الذهاب للمملكة، حيث لا يزال الطيران بين مصر والسعودية مغلقا ، وفي مقاطع مصورة، ناشد العاملون الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والمسؤولين لإيجاد حل لأزمتهم بعد أن نفذت أموالهم.

ومن خلال هذا فقد أضافت مكرم أن الوزارة نشرت استمارة العودة على الموقع الإلكتروني الخاص بها وأصدرت بيانًا بشأن الراغبين في العودة إلى مصر مرة أخرى.

حيث قد أكدت أنها ستخاطب شركات السياحة لتغيير الوجهة من "دبي – السعودية" إلى "دبي – القاهرة"، مشيرة إلى أن السعودية لم تمنح تاريخًا محددًا لفتح مجالها الجوي.

وفي اخر المستجدت فيذكر أن القرار السعودي بمنع الدخول من أربعة أيام سرى اعتبارا من الرابع من يوليو، ويطبق على أي فرد كان بهذه الدول الأربع خلال 14 يوما.