هبوط اضطراري
هبوط اضطراري

انتشرت اخبار عاجلة على وكالات الانباء العالمية قبل قليل نبأ عاجل بشأ هبوط طائرة اضطراريا يلحق الضرر بمدرستين بمجرد مرور الطائرة من فوقهم، حيث خلف هذا المرور اصابات بين عشرات الطلاب، وقد وثق مقطع فيديو ملتقط من قبل احد الاشخاص إصابة 17 طفلاً و9 بالغين جراء هبوط اضطراري لطائرة أمريكية تابعة لشركة دلتا.

هبوط اضطراري لطائرة دلتا بسبب مشكلة فنية

شهدت منطقة سكنية مأهولة ومدرستين ابتدائيتين واقعة غير مسبوقة أثناء محاولة طائرة دلتا تنفيذ هبوط اضراري بشكل عاجل إثر عطل كبير في المحرك اضطر الطائرة إلى القيام بعملية إفراغ الوقود، ولكن لأن المنطقة كانت وأهولة بالسكان فد تضرر الكثيرين من تفريغ الوقود على ارتفاع منخفض قريب من الارض.

ومن الجدير بالذكر أن طائرة ركاب من طراز بوينغ 777 ضمن اسطول شركة دلتا الأمريـكية قد قامت بإفراغ وقودها فوق  مدينة لوس أنجلوس اثناء اجراءات  تمهيدها لتنفيذ هبوط اضطراري.

اسباب هبوط طائرة دلتا اضطراريا

وعلى صعيد متصل فقد أعلن المتحدّث الرسمي باسم شركة الطيران إنّ طائرة الرحلة "دلتا 89" أثناء متّجهة إلى مدينة شانغهاي الصينية  حيث تعرضت إلى  بعض الـمشاكل في المحرّك" عقب إقلاعها ممّا اضطرها للعودة إلى مطار لوس أنجليس، بحسب ما نشرته لوكالة فرانس برس.

اصابة تلاميد في مدرستين ابتدائيتين بسبب هبوط اضطراري لطائرة دلتا بعد عطل المحرك

عقب افراغ طائرة بوينغ 777 تابعة لشركة دلتا وقودها قبل ساعات فوق إحدى ضواحي مدينة لوس أنغلوس أثناء محاولتها الهبوط اضطراريا، تعرض نحو 20 طفلاً و10 بالغين كانوا في فناء في اثنين من المدارس الابتدائية بعدة أعراض منها الـتهيّجات جلدية وصعوبات طفيفة في التنفّس، حيث تقع مدرسة كوداهي الابتدائية على بعد 25 كلم شرق المطار.

وقد تمكنت رحلة طيران دلتا المتجهة الى شنغهاي من الهبوط عند الساعة 12 ظهراً بالتوقيت المحلّي.

تحقيق عاجل بشأن افراغ وقود الطائرة قبيل الهبوط الاضطراري فوق منطقة سكنية

وعقب نجاح الهبوط الاضطراري وانتشار انباء افراغ خزانات الوقود فوق منطقة سكنية فقد اصدرت الوكالة الأميركية لمراقبة الطيران المدني "أف إيه إيه" بيانا اوضحت فيه بدء التحقيق في الواقعة، 

من خلال تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أوضحت فيه انه لابد من افراغ الوود في الهبوط الاضطراري ولكن في مناطق غير مأهولة بالسكان وان يكون على ارتفاع عالى جدا حتى يتشتت في الهواء قبل الوصول إلى الارض، وفقا لما نشرته صحيفة البيان.