أبانت دولة السعودية عن تدوين 38 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد.

حيث صرحت وزارة الصحة السعودية، اليوم الثلاثاء، عن تدوين 38 حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد "كوفيد 19".

واكدت الصحة السعودية إن الحالات الثلاث الأولى هي لمواطن‏ كان مخالطًا لحالة سابقة، ومواطن أتى من ألمانيا، و‏‎مقيم أردني قادم من دولة بريطانيا، وهم معزولون في منشأة صحية بمحافظة جدة في المملكة.

ونوهت الوزارة أن الحالتين الرابعة والخامسة هي لرجل وامرأة مصريين قادمين من مصر، والسادسة لامرأة‏‎ تركية قادمة من تركيا، وجميعهم معزولون في منشأة صحية بمدينة مكة المكرمة.

وأبانت الوزارة أن ‏‎هناك 10 حالات أخرى؛ منها 6 حالات لمواطنين قادمين من دولة العراق، وحالة لمواطن قادم من دولة إيطاليا، وحالة لمواطن كان مخالطًا لحالة سابقة، وحالتان لمواطنين اثنين تحت التقصي، وجميعهم معزولون في منشأة صحية بالقطيف.

وألاحت وزارة الصحة إلى أن هناك 3 حالات، إحداها لمواطن قادم من إسبانيا، حالتان لمواطنين اثنين كانا مخالطين لحالات سابقة، وجميعهم معزولون في منشأة صحية بالظهران.

وذكرت الصحة السعودية إن هناك 13 حالة لمواطنين قادمين من عدة دول هي؛ "الأردن، وعمان، والهند، وبريطانيا، وتركيا، وسويسرا، والنمسا"، ‏‎زيادة على حالة لمقيم أردني قادم من إسبانيا، وثلاث حالات لمواطنين، وحالتين لمقيمين من الجنسية الفلبينية كانا مخالطين لحالات سابقة، وجميعهم معزولون في منشأة صحية بالرياض.‏

اجمالي الحالات المصابة في السعودية

واكدت الصحة السعودية أن العدد الإجمالي للإصابات وصل إلى 171 حالة، تعافت منها 6 حالات، والبقية تخضع جميعها للرعاية الصحية وفقًا للإجراءات المعتمدة في العزل الصحي.

هذا وحذرت الصحة السعودية الجميع بالالتزام بالإرشادات والتوجيهات لسلامتهم وسلامة المجتمع، ومنها الابتعاد عن المصافحة، ومداومة غسل اليدين، والابتعاد عن التجمعات.

وطالبت كل من كانت لديه تساؤلات أو استفسارات عما يخص الفيروس، التواصل فوراً مع "مركز اتصال الصحة 937"، مشددة على أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية، وعدم الانسياق وراء الشائعات.

جدير بالذكر أن فيروس كورونا الجديد وصل إلى 161 دولة، وسط جهود عالمية ومحلية مكثفة لمحاصرته والوقوف ضده وابادته.