وزير الدفاع الأسرائيلي ينذر حسن نصر الله .. هل ستكون حرباً!!
وزير الدفاع الأسرائيلي ينذر حسن نصر الله .. هل ستكون حرباً!!

وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس ينذر الأمين العام لـ حزب الله حسن نصر الله بما ستشهده لبنان من دمار حال تدخل الجيش الإسرائيلي .. التفاصيل!!

اعلنت وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس مساسماة بالإنذار الموجهة الي الأمين العام لـ حزب الله اللبناني حسن نصر الله، حيث جاء ذلك في كلمة أدلى بها غانتس خلال مراسم تأبين قتلى الجيش الإسرائيلي الذين لا تعرف وزارة الدفاع مكان دفنهم، بحسب القناة "12" الإسرائيلية.

ومن ناحية اخري كان غانتس يعقب على إفادات الأمين العام لـ "حزب الله" اللبناني حسن نصر الله التي صرح فيها إن الجبهة الداخلية الإسرائيلية ستواجه في المعركة القادمة ما لم تعرفه منذ قيام إسرائيل.

وألحق وزير الحماية الإسرائيلي: "حتى تلك الأيام، ومع أن إسرائيل هي أقسى قوة في شمال أفريقيا والخليج ، بل هنالك من يهددنا بسعر المعركة أو أيام الاشتباكات العسكرية".

وتابع: "صحيح إذا كانت هنالك أيام موقعة على الجبهات المتغايرة، سوف تكون متعبة إلا أنها سوف تكون عسيرة ورهيبة أولاً وقبل جميع الأشياء على خصومنا، وذلك ينطبق لاسيما على حزب الله وحماس".

وخرج من غانتس مهددا: "في لقاء ذاك الوعيد، فإن جيش الاحتلال الإسرائيلي مهيأ لأي عملية استعمال قوة من الممكن أن تكون مطلوبة- لو كان علينا أن نصل إلى أيام الحرب (حرب تستغرق أياما)- فإن لبنان سيرتجف، وسيتضرر حزب الله بأسلوب حاد".

وبخصوص بإرجاع جنديين إسرائيليين يظن أنهما قتلا وتحتفظ حركة "حماس" برفاتهما في مدينة غزة أفاد غانتس: "نحن لا نتوقف عن الجهد لإرجاع أورون شاؤول وهادار غولدين، اللذين أشعر بمسؤوليتي الشخصية تجاههما، باعتباري الفرد الذي أرسلهما إلى الحرب".

وأكد على أساس أنه من دون إرجاع "حماس" جسامين الجنديين لدفنهما في إسرائيل فلن تتحسن غزة بأي حال من الأحوال: "لن نتصرف كحيوانات، لن نمنع العلاج والطعام (عن مدينة غزة) لكننا لن نسمح بإنماء حقيقية وطويلة الأمد في مدينة غزة حتى رجوع أبنائنا".