انفجار كبير يقع في عدد من الأبراج الكهربائية
انفجار كبير يقع في عدد من الأبراج الكهربائية

حدث انفجار كبير في عدد من الأبراج الكهربائية اليوم ، حيث أوردت وسائل إعلام ، بأن الانفجار في عدد من أبراج الكهرباء على خط الكهرباء الرئيسي المتجه إلى الدولة كان كبيرا للغاية، مما قلص الصادرات من الكهرباء إلى الأراضي.

حيث تم انفجار كبير في عدد من الأبراج الكهربائية الايرانية اليوم الخميس، حيث أوردت وسائل إعلام عراقية، بأن انفجار عدد من أبراج الكهرباء على خط الكهرباء الإيراني الرئيسي المتجه إلى العراق، قلص صادرات إيران من الكهرباء إلى الأراضي العراقية بنسبة 25%.

وصرح أنه لم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الهجوم، لكن مصدرًا أمنيًا ذكر إن "عناصر من تنظيم داعش الإرهابي فجروا برجين لخط مرصاد لنقل الطاقة من إيران، حول منطقة أكباشي في السعدية، الواقعة على بعد 60 كيلومترًا شمال شرقي بعقوبة، وقطعت الكهرباء عن مناطق واسعة في ديالى".

انفجار استهدف الإمدادات الإيرانية الكهربائية في دولة العراق

أيضًا أعربت وسائل إعلام عراقية وإيرانية أن انفجار عدد من أبراج الكهرباء على خط الكهرباء الإيراني الرئيسي المتجه إلى العراق، أمس الأربعاء 16 يونيو (حزيران)، قلص صادرات إيران من الكهرباء إلى الأراضي العراقية بنسبة 25 في المائة.

ولم تبح أي جماعة مسؤوليتها عن الهجوم، لكن مصدرًا أمنيًا قال لموقع "شفق نيوز" العراقي إن "عناصر من تنظيم داعش الارهابي فجروا برجين لخط مرصاد لنقل الطاقة من إيران، حول منطقة أكباشي في السعدية، الواقعة على بعد 60 كيلومترا شمال شرقي بعقوبة، وقطعت الكهرباء عن مناطق واسعة في ديالى".

وخلال لقاء مع وسائل الإعلام، ألقى قائد قوات الحشد العشائري في العراق، محمد العزاوي، باللوم على تنظيم الدولة الإسلامية، داعش، في تفجير عبوات ناسفة مزروعة أسفل الأبراج.

وأعرب مصدر أمني في محافظة صلاح الدين، الأربعاء، بتفجير 9 أبراج كهرباء في خط نقل الكهرباء الإيراني إلى العراق، وحمل "جماعة إرهابية" مسؤولية الحادث.

ووفقا لحديثه، فإن هذا الحادث "أغرق أجزاء كبيرة من محافظات صلاح الدين وكركوك ونينوى في الظلام".

وابان أن "إرهابيين مجهولين فجروا في البداية 8 أبراج تم ترميمها للتو (قبل يومين)، وكانت تنقل الكهرباء إلى الشرقاط وبيجي شمال صلاح الدين والقيارة في نينوى.

ثم انفجر البرج التاسع بين منطقة مكيشيفة وسامراء، جنوب شرقي تكريت"؛ مضيفًا أن "الكهرباء مقطوعة حاليا في هذه المناطق الكبيرة من الدولة العراقية".