تعرف علي...ساعات الرضاعة في قانون العمل السعودي في شهر رمضان 1445هـ

حدد قانون العمل السعودي، ساعات الرضاعة الطبيعية في نظام العمل السعودي خلال شهر رمضان حيث نص نظام العمل السعودي على حق المرأة السعودية العاملة في تخصيص ساعة خاصة لإرضاع طفلها ، وسوف نتعرف بالتفصيل علي هذا القانون .

ساعات الرضاعة الطبيعية بنظام العمل السعودي في شهر رمضان

حيث يشير نظام العمل في المملكة السعودية إلى حق المرأة المرضعة في الحصول على ساعة من الرضاعة حسب المادة (153)، ونص القانون على النقاط التالية :

  • يجب ان تكون هذه الساعة من ضمن ساعات العمل المحددة ، مما يعني أن الفترة التي تم تخصصها للرضاعة تحتسب من إجمالي ساعات العمل اليومية ، فهي بالتالي لمدة لا تتجاوز 24 شهر من تاريخ الولادة .
  • هذا النظام ينطبق على جميع القطاعات بداخل المملكة العربية السعودية سواء كان هذا في القطاع العام أو القطاع الخاص .
  • فترة الرضاعة الطبيعية تعتمد على وجود حضانة بداخل المنشأة، ويتم تحديد كافة الإجراءات والخيارات حسب ما يلي :
  • في حالة عدم توفر الحضانة :

من حق المرأة العاملة اختيار فترة خاصة بساعة الرضاعة في بداية اليوم أو في نهايته، وهذا يسمح للمرأة بتنظيم جدولها اليومي وذلك حسب ما يتناسب مع احتياجاتها الشخصية والمهنية .

  • في حالة توفر الحضانة :

​​​​​​​​​​​​​​تحصل فيها المرأة العاملة على فترة أو علي فترتين من الراحة، ويبلغ مجموعها ساعة واحدة، وذلك من أجل الرضاعة، وهذه الفترة تتناسب مع مصلحة العمل ومع ضمان استمراريته، بدون التأثير سلباً على عمليات الإنتاج .

وقت الرضاعة في رمضان

لا يوجد اي وقت محدد لساعات الرضاعة بشهر رمضان ، ويمكن تحديد وقت ساعات الرضاعة للمرأة المرضعة حسب الظروف الشخصية والعملية الخاصة بها ويمكن للمرأة المرضعة ان تقوم بتحديد وقت ساعة الرضاعة وذلك بناء على احتياجاتها والظروف الخاصة بالتنسيق مع صاحب العمل .

إقرأ أيضاً: نظام التسجيل العيني للعقارات في المملكة السعودية 2024

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام