تعديلات مرورية في مصر 2024... زيادة رسوم اللوحات المعدنية لـ 600 جنيه

بسنت نور - | أخبار عربية

الجلسة العامة لمجلس الشعب المصري، يوم أمس الأحد، شهدت مناقشة لثلاثة مشروعات لقوانين خاصة بتعديلات قانون المرور الصادر برقم 66 لسنة 1973.

تعديلات رسوم اللوحات المعدنية

حيث وافق المجلس على المشروعات القوانين الخاصة بتعديلات قانون المرور ، ويستهدف مشروع القانون الأول، ان يتم إضافة أحكام تتضمن التعريفات الخاصة بالمركبات المتروكة والمهملة ويتضمن ذلك تشكيل لجنة للتصرف في هذه المركبات، وتختص هذه اللجنة بتنفيذ الإجراءات اللازمة لمرتكبين هذه المخالفات الخاصة بإعاقة الحركة المرورية وشغل الطرق العامة بهذه المركبات وطرق رفعها من الطريق وإيداعها بمكان للإيواء للمحافظة عليها .

حيث يتم إخطار مالكها أو اخطار المسؤول عنها بشكل إلكتروني لاستردادها، وإلزام اصحاب هذه المركبات بتوفيق أوضاعهم في 60 يوم من تاريخ العمل بهذا القانون، واذا حدث غير ذلك يتم بيعها حسب أحكام قانون تنظيم التعاقدات الحكومية .

زيادة رسوم اللوحات المعدنية للمركبات

وفيما يخص مشروع القانون الثاني لتعديل قانون المرور فيستهدف ارتفاع الحد الأقصى المقابل الخاص بتطوير اللوحات المعدنية للمركبات من اجل تدبير الاعتمادات المالية اللازمة، وسوف يتم زيادة الحد الأقصى المقابل الخاص بتطوير اللوحات المعدنية للمركبات مبلغ 600 جنيه بدل من مبلغ 115 جنيها .

وتمت إضافة حكم يسمح بزيادة المقابل الخاص بالتطوير المشار إليه في قرار رئيس مجلس الوزراء بنسبة لا تتخطي (10%) سنوي وبما لا يتجاوز ثلاثة أمثال هذا المقابل .

التوك توك

جاء التعديل نظرا لإرتفاع أسعار مكونات التصنيع والتطوير لتواكب الزيادة الفعلية بأسعار هذه اللوحات بشكل متتالي في أعقاب الظروف الاقتصادية واستيعاب أي زيادات مستقبلية بتكاليف الإنتاج ودعم التقنيات التكنولوجية الحديثة والتي سوف تقوم بالمساهمة في ضبط حركة المرور وتوفير التأمين لمستخدمي الطرق .

واستهدف مشروع القانون الثالث بتعديلات قانون المرور، استحداث من اجل التعريف بالمركبة الخفيفة المستحدثة وسريان الأحكام الخاصة بمركبات "التوك توك" على هذه المركبة المستحدثة، وخضوعهما ايضا للضرائب والرسوم والمخالفات التي تم اقررها على سيارات الأجرة الواردة بجدول الرسوم.

عن الكاتب

بسنت نور
بسنت نور
2572 إجمالي المشاركات


عرض المزيد من

أخبار عربية
صندوق هدف يعلن بدء التسجيل في برنامج تمهير 2024 لتطوير الخريجين على رأس العمل

قام صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) بالاعلان عن فتح التسجيل في تمهير مرة أخري لحديثي التخرج بالمملكة السعودية، ويعتبر تمهير هو برنامج...

أخبار عربية
التقديم على وظائف الهيئة الملكية بالجبيل 1445 عبر برنامج التأهيل والإحلال

قام برنامج التأهيل والإحلال في المملكة العربية السعودية، بالإعلان عن توفير عدد من الوظائف المتاحة لدي الهيئة الملكية بالجبيل وينبع في...

أخبار عربية
خطوات التقديم على وظائف شركة بارنز في السعودية 1445

قامت شركة بارنز بالإعلان عن توفير العديد من الوظائف الشاغرة لديها لحملة الثانوية العامة فيما فوق، كما تم تفعيل الرابط الإلكتروني الخاص...

أخبار عربية
طريقة التسجيل في منتج تطوير الخريجين 1445 عبر صندوق الموارد البشرية

قام صندوق الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية "هدف"، بالإعلان عن فتح باب التسجيل في منتج تطوير الخريجين تمهير، وتم تفعيل...

رسميًا...دار الإفتاء المصرية تحدد قيمة زكاة الفطر والفدية لهذا العام 2024