شركة مايكروسوفت...تؤكد أهمية "AI" لدعم التنمية الأقتصادية في الإمارات

بسنت نور - | مال واعمال

صرح رئيس مجلس إدارة شركة مايكروسوفت"ساتيا ناديلا" ، إن الجيل الجديد للذكاء الاصطناعي سوف يحدث تحول جذري في مستوى إنتاجية الأفراد وتعزيز الابتكار في المؤسسات وفي قطاعات الأعمال على الصعيد العالمي والصعيد المحلي، وبما في ذلك دولة الإمارات، وقد أثني على الجهود المبذولة من المؤسسات في القطاع الحكومي و القطاع الخاص من اجل تكريس هذه التقنيات لتحفيز الابتكار وتذليل كافة العقبات وتقديم الفرص الوفيرة لدفع عجلة التقدم .

مايكروسوفت تؤكد أهمية"AI"لدعم التنمية الأقتصادية في الإمارات

صرح رئيس مجلس إدارة شركة مايكروسوفت خلال زيارة له إلى أبوظبي، من أجل الاطلاع على أحدث المستجدات التي قد شهدتها ابتكارات الحوسبة السحابية وأيضاً الذكاء الاصطناعي في تمكين كافة المؤسسات في مختلف القطاعات بدولة الإمارات .

وكشف ناديلا عن توفر خدمة "Azure OpenAI" في الشهر الحالي من خلال مراكز مايكروسوفت السحابية بداخل دولة الإمارات، وسوف تسمح هذه الخدمة من إمكانية الوصول إلى مجموعة متنوعة من الخدمات الخاصة بنماذج الذكاء الاصطناعي المبتكرة، والتي تتضمن ( GPT-4 و Codex و DALL-E 2).

و يمكن ان يتم استخدام هذه الخدمات لتطوير كافة تطبيقات الذكاء الاصطناعي مثل روبوتات الدردشة، وأيضاً المساعدين الافتراضيين، وإعداد كافة التعليمات البرمجية ، حسب وكالة أنباء الإمارات الرسمية.

وحسب تقارير شركة "برايس ووترهاوس كوبرز"، فأنه من المتوقع أن تصل قيمة صناعات الذكاء الاصطناعي بمنطقة الشرق الأوسط إلى مايقرب من 320 مليار دولار في حلول عام 2030 .

وأشارت التقارير أن الإمارات سوف تستعد لاحتضان أكبر نسبة من تقنيات الذكاء الاصطناعي في اقتصادها وذلك مقارنة مع أي دولة أخرى في المنطقة، حيث انه من المتوقع أن تصل إلى ما يقرب من 14 بالمئة في حلول عام 2030 .

وبدءت شركة مايكروسوفت عملياتها في دولة الإمارات منذ أكثر من 30 عام، ولا تزال تواصل عمليات تعزيز تواجدها بفعالية، وبصفة خاصة بعد استثمارها الكبير الذي يقوم بجلب أولى مراكزها السحابية بداخل منطقة الشرق الأوسط على الأراضي الخاصة بدولة الإمارات حتي تكون موقع لها بداخل المنطقة .

عن الكاتب

بسنت نور
بسنت نور
2575 إجمالي المشاركات


عرض المزيد من

مال واعمال
خطوات التقديم على وظائف شركة سابك السعودية 1445 وأهم الشروط

قامت شركة سابك السعودية للصناعات الاساسية، بالإعلان عن توفير فرص عمل شاغرة في العديد من المجالات المختلفة لديها، وهذا للخريجين ولحملة...

مال واعمال
كيفية الاستعلام عن القروض والمنح في الأردن 2024 وأهم الشروط المطلوبة

قامت الحكومة الأردنية بإتاحة توفير القروض والمنح في الأردن لعام 2024، لكافة الأسر المحتاجة والمستحقة لذلك القرض، خاصة في ظل الظروف التي...

مال واعمال
رسمياً أسعار السلع التموينية لشهر فبراير 2024 وزارة التموين بعد الزيادة الجديدة

سوف تستمر وزارة التموين في صرف السلع التموينية، والتي من المقرر صرفها لشهر فبراير الحالي على بطاقات التموين هذا بداية من الأسبوع الجاري،...

مال واعمال
بطاقة بلاتينيوم من بنك مصر 2024 ...خدمة جديدة للسحب النقدي و الشراء بالدولار

إذا كنت تريد السحب النقدي أو الشراء بالدولار من خارج جمهورية مصر أو من خلال المواقع الإلكترونية الأجنبية، فالدينا في الوقت الحالي خيار...

المدفوعات الرقمية...هل يحتاج العالم إلى شبكة مدفوعات أفضل عبر الحدود؟