شركة نيسان اليابانية تعتزم استثمار ما يزيد على مليار جنيه إسترليني في بريطانيا

بسنت نور - | مال واعمال

أعتزمت شركة نيسان العمل علي استثمار أكثر من مليار جنيه إسترليني أي حوالي (1.3 مليار دولار) لتحديث المصنع الخاص بها في شمال شرق إنجلترا من أجل إنتاج نسخ كهربائية من سياراتها الأكثر مبيع ، و يمثل ذلك دعم للحكومة البريطانية التي تحاول العمل علي إنعاش الاقتصاد المتعثر للبلاد .

شركة نيسان تستثمر 1.3 مليار دولار في بريطانيا

حيث تصنع شركة نيسان لصناعة السيارات اليابانية، السيارة التي تعمل بالبنزين، ومركبات "جوك" "كروس أوفر" الأصغر حجم في المصنع الواقع بمنطقة سندرلاند والذي يعمل علي توظيف 6 آلاف عامل .

وقالت الشركة إنها تقوم بالأستثمار بشكل مباشر حوالي 1.12 مليار إسترليني من أجل إنتاج نماذج كهربائية من الطرازين.

وقد ذكرت الحكومة في بيان صحفي صادر لها منفصل أن الأموال سوف تمكن من استثمار أوسع في المشروعات الخاصة بالبنية التحتية وسلاسل الإمدادات بما فيها مصنع ضخم جديد .

وصرح " ريشي سوناك "رئيس الوزراء البريطاني إن عمليات استثمار شركة نيسان اليابانية ، هو يعتبر تصويت ضخم على مدي الثقة في صناعة السيارات بداخل المملكة المتحدة الامريكية والتي تساهم بصورة سنوية بـ 71 مليار إسترليني بداخل الاقتصاد .

وتعتبر سيارة "قشقاي" هي ثاني أكثر سيارة شعبية بداخل المملكة المتحدة الامريكية، ولكن تحتل "جوك" المرتبة السابعة .

وأكدت شركة نيسان في عام 2021 إنها تقوم بتخطيط لتصنيع سيارة كهربائية في المصنع، بالإضافة إلى مجموعة بطاريات في مصنع ضخم بجوار "إنفجن إيه إي إس سي " المورد الصيني .

وقال الرئيس التنفيذي لشركة نيسان "ماكوتو أوشيدا"، إن جميع السيارات الكهربائية تقع في قلب الخطط لتحقيق الحياد الكربوني ، وأضاف :

"مع وجود إصدارات كهربائية بجوهر نماذجنا الأوروبية على الطريق، فنحن نتجه سريعا نحو عصر جديد لنيسان وللصناعة ولعملائنا".

وقامت شركة نيسان بوضع هدف يتمثل في العمل علي تحويل مجموعة سيارات الركاب بالكامل للعمل بالكهرباء بداخل أوروبا في حلول عام 2030، حتي تنضم شركات تصنيع سيارات أخرى حتي تتحول لإنتاج سيارات كهربائية، حتى مع تأخير سوناك في الموعد النهائي لبيع سيارات الغاز والديزل الجديدة لمدة تصل لخمسة سنوات .

عن الكاتب

بسنت نور
بسنت نور
2575 إجمالي المشاركات


عرض المزيد من

مال واعمال
خطوات التقديم على وظائف شركة سابك السعودية 1445 وأهم الشروط

قامت شركة سابك السعودية للصناعات الاساسية، بالإعلان عن توفير فرص عمل شاغرة في العديد من المجالات المختلفة لديها، وهذا للخريجين ولحملة...

مال واعمال
كيفية الاستعلام عن القروض والمنح في الأردن 2024 وأهم الشروط المطلوبة

قامت الحكومة الأردنية بإتاحة توفير القروض والمنح في الأردن لعام 2024، لكافة الأسر المحتاجة والمستحقة لذلك القرض، خاصة في ظل الظروف التي...

مال واعمال
رسمياً أسعار السلع التموينية لشهر فبراير 2024 وزارة التموين بعد الزيادة الجديدة

سوف تستمر وزارة التموين في صرف السلع التموينية، والتي من المقرر صرفها لشهر فبراير الحالي على بطاقات التموين هذا بداية من الأسبوع الجاري،...

مال واعمال
بطاقة بلاتينيوم من بنك مصر 2024 ...خدمة جديدة للسحب النقدي و الشراء بالدولار

إذا كنت تريد السحب النقدي أو الشراء بالدولار من خارج جمهورية مصر أو من خلال المواقع الإلكترونية الأجنبية، فالدينا في الوقت الحالي خيار...

89.5 مليار دولار مبيعات شركة آبل الأميركية "Apple" في 3 أشهر