تعرف علي...خطوات وشروط الحصول علي منحة الزواج بكل سهولة 1445هـ

بسنت نور - | منوعات

تعتبر منحة الزواج من أهم أنواع الدعم الاجتماعي التي تقوم بتقديمها الدولة للشباب والشابات السعوديين الذين يرغبون في الزواج وتعتبر هذه المنحة هي من أحد السياسات الاجتماعية التي تهدف دائماً إلى العمل علي تعزيز الاستقرار الأسري وتخفيف الأعباء المالية للشباب السعودي المقبل علي الزواج.

منحة الزواج

تقوم المملكة السعودية بتقديم هذه المنحة للفئات الخاصة التي تواجه صعوبات مالية في قيامها بتأمين التكاليف الخاصة بالزواج، سواء كانت هذه الفئات من أصحاب الدخل المحدود أو من الأيتام أو من الأرامل وتأتي هذه المنحة حتي تكون دعم مالي من اجل تغطية المصاريف الأساسية الخاصة بالزواج مثل السكن، والأثاث والأجهزة المنزلية الهامة.

جهات الحصول على منحة الزواج

تنوعت متطلبات الحصول علي منحة الزواج في السعودية حسب الجهات الخاصة و المانحة، حيث يتم تنفيذ المنحة من خلال عدة قنوات منها:

  1. منحة الزواج الممنوحة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وتتضمن مجموعة من المساعدات المالية للشباب السعوديين الذين يريدون الزواج و يستوفون كافة الشروط .
  2. منحة الزواج المقدمة من مؤسسة النقد العربي السعودي، وهذه المنحة من أهم السياسات النقدية التي تقوم بتقديمها الدولة من اجل دعم الشباب الراغبين في الزواج عن طريق توفير تمويل من اجل القيام بشراء أثاث المنزل وتغطية كافة تكاليف الزواج.
  3. منحة الزواج المقدمة من الجمعيات الخيرية ، فتلعب الجمعيات دور مهم في تقديم الدعم المادي للشباب السعوديين المحتاجين للمساعدة المالية للزواج.

شروط الحصول على منحة الزواج

تتوفر هذه المنحة للأشخاص الذين يستوفون شروط محددة وتختلف هذه الشروط حسب كل جهة ومن بين الشروط المطلوبة للحصول على هذه المنحة :
1- يجب أن يكون المتقدم للزواج من اصل سعودي .
2-يجب أن يكون المتقدم حالته الاجتماعية أعزب أو أعزبة.
3- يجب أن يكون عمر المتقدم حسب السن الذي تحدده كل جهة .
4-يجب أن يكون المتقدم للزواج غير قادر مادياً على توفير كافة تكاليف الزواج بسبب ظروفه .

  • تعتبر منحة الزواج خطوة مهمة في مساعدة الشباب السعوديين علي الزواج، حيث تقوم بإعانتهم على تأمين حياة أسرية وأيضاً تعزيز الاستقرار النفسي وتساهم في تعزيز الرغبة بالزواج وتحفيزهم على تكوين أسرة.
  • ومن الهام ضرورة القيام بتوعية وتثقيف الشباب عن المبادئ الخاصة بالاستدامة المالية وأيضاً تطوير مهارات الإدارة المالية حيث يجب على الشباب أن يتحلوا بالمسؤولية المالية والتخطيط للعمل علي توفير الإمكانيات اللازمة من اجل الزواج وتوفير حياة أسرية بدون الاعتماد فقط على المنح القادمة من الحكومة.

شي إن الواتساب الذهبي
عروض عيد الفطر كحك العيد
الحائض في رمضان صلاة التهجد
مسابقة طائر السعيدة إجازة عيد الفطر في الكويت
هيونداي سنتافي مسابقة فريش رمضان
مسلسل العتاولة فعاليات إفطار رمضاني في دبي
منوعات

عن الكاتب

بسنت نور
بسنت نور
2573 إجمالي المشاركات


عرض المزيد من

منوعات
عروض شي إن من مصرف الراجحي... احصل على خصم بقيمة 15% حتى نهاية العام

تعتبر شي إن هي واحدة من أكبر المتاجر الالكترونية انتشار داخل الوطن العربي، حيث تقوم بعرض مجموعات كبيرة من المنتجات النسائية ومنتجات...

منوعات
طريقة تشغيل الواتساب الذهبي 2024 أحدث إصدار

في الفترة الأخيرة ازدادت معدلات البحث عن الطريقة الخاصة بتحميل الواتس الذهبي وذلك للمزايا التي توجد به و تختلف عن أى نوع واتساب اخر ولا...

منوعات
أفضل عروض عيد الفطر على الطيران الداخلي والخارجي بالخطوط السعودية 1445

أعلنت الخطوط السعودية عن عروض عيد الفطر المميزة لديها، والتي تشمل كافة الرحلات الداخلية والخارجية بسعر يبدأ من 139 ريال سعودي للاستمتاع...

منوعات
قائمة أسعار كحك العيد والبسكويت من حلواني العبد 2024

تعرض متاجر الحلويات تزامناً مع نهاية شهر رمصان المبارك 2024، قائمة أسعار كحك العيد والبسكويت لديها بعروض تنافسية لإرداء ذوق المستهلك، ومن...

كيف تصبح مشهور علي برنامج TikTok وكيفية زيادة نسبة المشاهدات