تعرف علي الخطوات اللازمة للاشتراك في الاكتتاب وعدد اسهم شركة مرافق

بسنت نور - | منوعات

قامت شركة مرافق بطرح أسهمها لعمليات التداول، وقامت بتحديد ميعاد بدء تقديم الطلبات الخاصة بالاكتتاب والقيام بسداد قيمة الاكتتاب لكلاً من الأفراد والشركات، وصرحت الشركة عن البنوك التي تقوم بإستلام الأكتتاب، وهي (شركة مساهمة سعودية) قد تأسست بموجب مرسوم ملكي برقم (29 لعام 2000) وتعمل هذه الشركة في مجالات إنتاج المياه العذبه ومعالجة مياه الصرف الصحي، وتوليد الكهرباء.

أسهم شركة مرافق

حيث يبلغ عدد الأسهم في شركة مرافق (250) مليون سهم بعد عمليات الطرح العام، ولكن قبل عملية الطرح كان عدد الأسهم ( 26 أكتوبر) هو (179.9) سهم.

وقد شكلت الأسهم نسبة (29.9%) من القيمة الإجمالية للشركة، وقد بلغ عدد الأسهم التي تم طرحها للاكتتاب (73,094,500) سهم، من ضمنهم 21.92 مليون سهم عادي للأفراد، وذلك حسب ما تم إعلانه من خلال الجهة المسئولة عن ذلك الاكتتاب، وهي تمثل تقريباً حوالي (30%) من إجمالي أسهم الشركة.

سعر اكتتاب مرافق

يبدأ سعر الاكتتاب في شركة مرافق من (41 الي46) ريال سعودي ، ويتم تحديد الحد الأعلى للأسهم (46) ريال سعودي ، وجاء الإعلان بعد الدراسة المتأنية للقرار والموافقة عليه بصورة رسمية عن طريق هيئة السوق السعودية للتداول، وقامت الشركة ايضا بتحديد الحد الأدنى للشراء هو (100) ألف سهم، والحد الأعلى هو (12.49) مليون سهم.

البنوك المستلمة لاكتتاب شركة مرافق 1445ه

حيث حُددت البنوك التي تقوم بإستلام إكتتاب شركة مرافق وهي :

  • بنك الراجحي.
  • و بنك ساب.
  • و بنك الرياض.
  • و البنك الأهلي السعودي.
  • و البنك الفرنسي السعودي.

خطوات الاكتتاب في مرافق

يمكن اكمال الاكتتاب في مرافق باتباع الخطوات التالية :

  • اولا التوجه لموقع شركة مرافق الخاص بعمليات الطرح العام.
  • ثانياً القيام بالاطلاع على نشرة الاكتتاب من اجل معرفة جميع التفاصيل مع المستشار المالي.
  • ثالثاً القيام بالتسجيل في الاكتتاب حسب ثمن الطرح النهائي عن طريق البنوك المستقبلة للاكتتاب سواء من التطبيق أو من موقع البنك.
  • رابعاً من المحتمل ان لا يحصل المكتتب على كل الأسهم التي يقووم بالاكتتاب عليها وسوف يتم رد فائض المبلغ بعد عملية الاكتتاب.
  • خامساً ادخال الأسهم في التداول المراقبة السهم ومتابعة تغير الأسعار.

نتفليكس السجائر
شي إن الواتساب الذهبي
عروض عيد الفطر كحك العيد
الحائض في رمضان صلاة التهجد
مسابقة طائر السعيدة إجازة عيد الفطر في الكويت
هيونداي سنتافي مسابقة فريش رمضان
منوعات

عن الكاتب

بسنت نور
بسنت نور
2621 إجمالي المشاركات


عرض المزيد من

منوعات
طريقة الاشتراك في netflix نتفليكس بالريال السعودي 2024

في هذا المقال نتناول الشرح المفصل عن خدمات اشتراك نتفليكس واهم الباقات المتميزة التي تقدمها، وأسعار الاشتراك بالريال السعودي ، وارتفعت...

منوعات
أسعار السجائر في المحلات بعد تطبيق الزيادة الجديدة 2024

بدء تنفيذ الزيادات الجديدة لأسعار السجائر من يوم الخميس الموافق الثاني من شهر مايو 2024، حيث قامت شركة فيليب موريس مصر بالتنويه عن زيادة...

منوعات
عروض شي إن من مصرف الراجحي... احصل على خصم بقيمة 15% حتى نهاية العام

تعتبر شي إن هي واحدة من أكبر المتاجر الالكترونية انتشار داخل الوطن العربي، حيث تقوم بعرض مجموعات كبيرة من المنتجات النسائية ومنتجات...

منوعات
طريقة تشغيل الواتساب الذهبي 2024 أحدث إصدار

في الفترة الأخيرة ازدادت معدلات البحث عن الطريقة الخاصة بتحميل الواتس الذهبي وذلك للمزايا التي توجد به و تختلف عن أى نوع واتساب اخر ولا...

الأراضي المجانية من وزارة الإسكان وآلية السحب من خلال منصة سكني 1444هـ