رسمياً.. تطبيق حضوري عبر الأجهزة الذكية لجميع موظفي الإدارات التعليمية

بسنت نور - | منوعات

تطبيق حضوري HUDURY ، هو من احد أهم التطبيقات الذكية من اجل اثبات الحضور والانصراف من خلال الأجهزة الذكية لكافة موظفين الإدارات التعليمية، ويبدء استخدام نسخة التطبيق الأولى مع بداية شهر نوفمبر في العام الماضي 2022، والآن من المحتمل ان يبدء اسستخدام التطبيق من يوم الاربعاء المقبل رسمياً في يوم 15 محرم 1445هـ من اجل اثبات الحضور والانصراف لجميع المعلمين والمشمولين في الأعمال التابعة لوزارة التعليم السعودي، وهذا التطبيق سوف يوفر الكثير من الوقت والجهد الكبير، حيث أنه سوف يتم استخدام التطبيق فى تحضير الآلآف من المعلمين والموظفين فى لحظات قليلة، وذلك عن طريق تحميل التطبيق على الهاتف الجوال لكلاً منهم، وفى هذا التقرير سوف نجد كافة التفاصيل حول طريقة تحميل التطبيق وآلية أستخدامه.

تطبيق HUDURY حضوري عبر الأجهزة الذكية

  • حيث يستخدم تطبيق حضوري من اجل تسجيل حضور وانصراف المعلمين في المملكة السعودية من خلال استخدام بصمة الاصبع أو بإستخدام بصمة العين او بإستخدام بصمة الوجة أو بصمة الصوت، ويتاح لك تسجيل الحضور والانصراف يوميا عن طريق تطبيق حضوري، واعتمدت وزارة التعليم هذا التطبيق بصورة رسمية منذ انتهاء العام الماضي.
  • وفي هذا العام قد انطلقت المرحلة الثانية من هذا التطبيق، وأصبح كل العاملين فى قطاع التعليم بداية من يوم الاربعاء المقبل ملزمين الزام كلي بتسجيل الدخول من خلال تطبيق حضوري وذلك لإثبات ميعاد الحضور وميعاد الانصراف للمعلمين.

تطبيق حضوري

  • فيما سبق كان على كل العاملين بمختلف القطاعات في المملكة السعودية القيام بتسجيل الحضور فى بداخل الدفاتر الورقية المعتادة، ولكن رغبة المملكة السعودية فى العمل علي تحقيق رؤيتها 2030 قد جعلت عامل التطوير والرقمنة هو الأهم فى كافة القطاعات، ولأن القطاع الخاص بالتعليم أهم وأبرز القطاعات في التنمية المستدامة بالمملكة فقد تم إطلاق منصة وتطبيق حضوري من اجل اداء هذا الغرض المهم .
  • ويقوم هذا التطبيق بتوفير تسجيل حضور الآف من المعلمين بلحظات قليلة معدودة، ويقلل من إمكانية التكدث للمعلمين وللعاملين فى قطاعات التعليم وذلك خلال الحضور الصباحي، وكذلك يعتمد هذا التطبيق على العديد من الطرق عند تسجيل الحضور، ويمكن استخدام واحدة منهم من أجل إثبات الحضور وإثبات ميعاد انصراف العاملين يومياً.

خطوات تحميل تطبيق حضوري

حيث انه تم توفير نسخ مجانية من التطبيق حضوري على الهواتف الجوالة التي تعمل بنظام ال iOS وايضاً بنظام الاندرويد، وبعد زيارة متجر التطبيقات على الهاتف الخاص يتيح لك تحميل نسخة التطبيق، وهناك بعض الخطوات التى تحتاجها لتحميل التطبيق :

  1. اولاً نقوم بتحميل تطبيق حضوري HUDURY من متجر التطبيقات.
  2. ثانياً بعد التحميل نقوم بضغط علي ايقونة تثبيت حتي يصبح التطبيق متاح على الهاتف.
  3. ثالثاً انقوم بضغط علي التطبيق وتسجيل كل بيانات المستخدم.
  4. رابعاً سوف يتم استلام رمز الدخول برسالة نصية على الهاتف.
  5. خامساً نقوم بادخال البيانات الخاصة بالدخول مرة اخري حتى يتم فتح التطبيق كمستخدم تم تسجيله بالفعل.
  6. سادساً نقوم بأختيار افضل طريقة مناسبة عند تسجيل الحضور والانصراف من خلال تطبيق حضوري (الصوت/ والاصبع/ والوجة/والعين).

تفعيل استخدام تطبيق حضوري

  • ابتداء من يوم الأربعاء الموافق 15 محرم يعتبر هو اول ايام إثبات الحضور للعاملين فى القطاع التعليمي عن طريق تطبيق حضوري، حيث قامت الوزارة بالاعلان عن ذلك بشكل رسمي .
  • ومن المقرر أن يتم لك السماح باختيار الطريقة التى تقوم بإستخدمها لإثبات حضورك اليومي وأيضاً موعد تسجيل الانصراف و طلبات المغادرة من خلال هذا التطبيق المتميز والمستخدم في القطاعات التعليمية.
  • وقد أعلنت الوزارة ان هذا التطبيق يتم تحميلة من خلال متجر التطبيقات و استخدمت الوزارة النسخة الأولي لهذا التطبيق من اشهر ولكن كان الحضور من خلال التطبيق مقتصر على بعض الأشخاص فقط كتجربة اولية، واليوم قد بدأ فعليا تطبيق هذا النظام على كل موظفين التعليم بالمملكة العربية السعودية.

عن الكاتب

بسنت نور
بسنت نور
2575 إجمالي المشاركات


عرض المزيد من

منوعات
عروض شي إن من مصرف الراجحي... احصل على خصم بقيمة 15% حتى نهاية العام

تعتبر شي إن هي واحدة من أكبر المتاجر الالكترونية انتشار داخل الوطن العربي، حيث تقوم بعرض مجموعات كبيرة من المنتجات النسائية ومنتجات...

منوعات
طريقة تشغيل الواتساب الذهبي 2024 أحدث إصدار

في الفترة الأخيرة ازدادت معدلات البحث عن الطريقة الخاصة بتحميل الواتس الذهبي وذلك للمزايا التي توجد به و تختلف عن أى نوع واتساب اخر ولا...

منوعات
أفضل عروض عيد الفطر على الطيران الداخلي والخارجي بالخطوط السعودية 1445

أعلنت الخطوط السعودية عن عروض عيد الفطر المميزة لديها، والتي تشمل كافة الرحلات الداخلية والخارجية بسعر يبدأ من 139 ريال سعودي للاستمتاع...

منوعات
قائمة أسعار كحك العيد والبسكويت من حلواني العبد 2024

تعرض متاجر الحلويات تزامناً مع نهاية شهر رمصان المبارك 2024، قائمة أسعار كحك العيد والبسكويت لديها بعروض تنافسية لإرداء ذوق المستهلك، ومن...

تعرف علي.. الهاتف المصرفي في بنك الرياض " خدمة عملاء بنك الرياض"