مأزق شركة آبل حول ساعاتها...هل تتوقف عن المبيعات بسبب "براءة الاختراع"

بسنت نور - | منوعات

صرحت شركة أبل إنها سوف تتوقف عن مبيعات الساعةالذكية "سيريز 9" و"ألترا 2" بداخل الولايات المتحدة، وذلك اعتباراً من هذا الأسبوع، حيث تواجه نزاع على براءة اختراع خاص بتكنولوجيا تسمح للساعتين بميزة استشعار الأكسجين داخل الدم .

آبل تتوقف عن بيع ساعتها الذكية

جاءت هذه الخطوة بعد أمر تم صدوره في أكتوبر من اللجنة الخاصة بالتجارة الدولية الأميركية قد يقوم بمنع أبل من بيع ساعاتها، وذلك بعد أن وجدت كافة الأجهزة تنتهك حقوق براءات الاختراع بشركة التكنولوجيا الطبية "ماسيمو" .

وتم تقديم الأمر أمام إدارة جو بايدن الرئيس الأميركي حتى 25 ديسمبر من أجل مراجعة القرار، ولكن أبل أكدت إنها قامت بأتخاذ خطوات من أجل الامتثال في حالة تم بقاء الحكم.

وأوضح مكتب الممثل التجاري الأميركي، والذي يتعامل مع القضية في تحت ادارة بايدن، إن السفيرة كاثرين تقوم بدراسة بعناية جميع العوامل في هذه القضية، وإذا لم يتم أعتراض المكتب عليه ، فسوف يدخل الحظر في حيز التنفيذ في 26 ديسمبر .

واكدت الشركة إنها سوف توقف مبيعات الساعات من الموقع الإلكتروني ابتدءا من يوم 21 ديسمبر ومن مواقع البيع بالتجزئة التابعة لها بعد يوم 24 من نفس الشهر .

أما الطرزات الأخرى التي لا تحتوي على هذا المستشعر الأكسجين في الدم، مثل ساعة طراز "أبل ووتش إس إي" فلن تتأثر بهذا النزاع.

موقع مهيمن

وأكد رئيس شركة ماسيمو التنفيذي جو كياني، في شهر أكتوبر أنه منفتح للتفاوض على صفقة مع شركة أبل، حيث أكدت ماسيمو في بيان أمس يوم الاثنين، إن القرار الصادر من مركز التجارة الدولية يجب ان يتم احترامه، و حماية حقوق الملكية الفكرية والمحافظة على ثقة الجمهور بنظام براءات الاختراع بداخل الولايات المتحدة وتشجيع الصناعة الأميركية .

وأشارت شركة كاونتربوينت إن أبل تسيطر على حوالي ربع السوق الخاصة بالساعات الذكية العالمية، وهي حصة تميل للارتفاع لأكثر من الثلث خلال مواسم مبيعات العطلات بالولايات المتحدة وأوروبا .

وسوف يظل كلاً من طراز "سيريز 9" و"ألترا 2" متاحين للشراء خارج الولايات المتحدة، خلال موسم السنة القمرية الجديدة في دول آسيا .

عن الكاتب

بسنت نور
بسنت نور
2553 إجمالي المشاركات


عرض المزيد من

منوعات
عروض شي إن من مصرف الراجحي... احصل على خصم بقيمة 15% حتى نهاية العام

تعتبر شي إن هي واحدة من أكبر المتاجر الالكترونية انتشار داخل الوطن العربي، حيث تقوم بعرض مجموعات كبيرة من المنتجات النسائية ومنتجات...

منوعات
طريقة تشغيل الواتساب الذهبي 2024 أحدث إصدار

في الفترة الأخيرة ازدادت معدلات البحث عن الطريقة الخاصة بتحميل الواتس الذهبي وذلك للمزايا التي توجد به و تختلف عن أى نوع واتساب اخر ولا...

منوعات
أفضل عروض عيد الفطر على الطيران الداخلي والخارجي بالخطوط السعودية 1445

أعلنت الخطوط السعودية عن عروض عيد الفطر المميزة لديها، والتي تشمل كافة الرحلات الداخلية والخارجية بسعر يبدأ من 139 ريال سعودي للاستمتاع...

منوعات
قائمة أسعار كحك العيد والبسكويت من حلواني العبد 2024

تعرض متاجر الحلويات تزامناً مع نهاية شهر رمصان المبارك 2024، قائمة أسعار كحك العيد والبسكويت لديها بعروض تنافسية لإرداء ذوق المستهلك، ومن...

تعرف علي...أحجام سبائك الذهب وأفضل أنواعها