أستراليا | تعديلات قوانين الهجرة وتشديد علي منح تأشيرات الطلاب

أكدت أستراليا إنها سوف تشدد علي قواعد التي يتم منحها التأشيرات للطلاب الدوليين وللعمال من أصحاب المهارات المنخفضة وهو ما يقوم بخفض أعداد المهاجرين الذين تقوم بأستقبلهم للنصف أثناء العامين القادميين في الوقت الذي تتطلع فيه الحكومة لإصلاح ما قامت بوصفه بأنها نظام هجرة غير صالح ومعطوب .

تعديلات قوانين الهجرة الأسترالية

حيث جاء ذلك القرار بعد أن كان من المتوقع أن تصل صافي الهجرة لذروتها عند مستوى قياسي يبلغ حوالي 510 آلاف في الفترة بين عام 2022 وعام 2023 .

وأظهرت مجموعة منى البيانات الرسمية أنه متوقع أن ينخفض عدد 250 ألف في عام 2024 حتي عام 2025 و من عام 2025 الي عام 2026، وهو يتماشي مع مستويات ما قبل جائحة كورونا .

وصرحت وزيرة الشؤون الداخلية في بيان لها قبل الإصدار الرسمي لاستراتيجية الحكومة الجديدة للهجرة اليوم الإثنين :

"عملنا على مدار الساعة لتحقيق أفضل توازن في نظام الهجرة الأسترالي".

وأضافت بأن الزيادة لصافي الهجرة إلى الخارج في عام 2022 وعام 2023 كانت في الأغلب بسبب هجرة الطلاب الدوليين .

ورفعت دولة أستراليا إعداد المهاجرين السنوية في العام الماضي 2023 ، من اجل مساعدة الشركات الرئيسية على توظيف العاملين لسد النقص بعد أن أدت جائحة كورونا إلى تشديد الرقابة على الحدود الدولية وأبقاء الطلاب والعمال الأجانب خارج البلاد لمدة عامين .

سياسات جديدة للهجرة

• أكد رئيس الوزراء أنتوني في بداية الأسبوع بإن أعداد المهاجرين في دولة أستراليا تحتاج للعودة لمستوى مستدام ، وأضاف بأن هذا النظام معطوب .

• وبموجب السياسات الجديدة، سوف يحتاج الطلاب الدوليون لتحقيق درجات أعلى في اختبارات اللغة الإنجليزية .

• سوف تنتهي الترتيبات التي تقوم بالسماح للطلاب بإطالة إقامتهم بداخل أستراليا .

• سوف يتم إعداد تأشيرة خاصة جديدة للعمال من أصحاب المهارات العالية والعمل علي تقليل وقت المعالجة لأسبوع واحد، ويعمل علي مساعدة الشركات على توظيف كبار المهاجرين في وسط منافسات شديدة مع الاقتصادات المتقدمة .

إقرأ أيضاً: تصريحات " أبو عبيدة" في أول تسجيلاته بعد أسبوعين من غيابه

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام