إنطلاق المؤتمر الإفريقي لتعزيز السلم في العاصمة الموريتانية (نواكشوط يناير2024)

قام منتدى أبوظبي للسلم بالاعلان عن عقد الملتقى الرابع من المؤتمر الإفريقي من أجل تعزيز السلم، ويأتي هذه المؤتمر بالشراكة مع الحكومة الموريتانية بالعاصمة الموريتانية نواكشوط في أيام (09-10-11) من شهر يناير 2024م، تحت رعاية "محمد ولد الشيخ الغزواني" رئيس الجمهورية الموريتانية، و برئاسة رئيس منتدى أبوظبي للسلم "الشيخ عبد الله بن بيه" .

المؤتمر الإفريقي لتعزيز السلم 2024

حيث اختار المؤتمر الإفريقي لتعزيز السلم الرابع عنوان :

" التعليم العتيق في إفريقيا: العِلْم و السِّلْم".

ويسعى المؤتمر الإفريقي لتعزيز السلم بطرحه لهذا الموضوع الهام كمنصة للشراكة المثمرة، بين صناع القرار وبين القادة الدينيين وأيضاً بين النخب المجتمعية المختلفة، للمساهمة بجانب شركائه من المنظمات الإقليمية والمنظمات الدولية في استقصاء كل الطّرق التي يستطيع من خلالها التعليم العتيق أستعادة دوره كاملاً وفاعل في تعزيز السلام وتقوية مناعة المجتمعات ضد كافة الأفكار المتطرفة .

قمة الشباب والمرأة صناع السلام في إفريقيا

وسوف تنعقد أيضاً من ضمن أعمال الملتقى الرابع "النسخة الثانية من قمة الشباب والمرأة صناع السلام" بإفريقيا، وتأتي تحت عنوان :

"التعليم العتيق: التحصين والتمكين."

برعاية السيدة الأولى والداه حرم رئيس الجمهوريةالدكتورة مريم محمد فاضل ، وتسمح هذه القمة بأعطاء فرصة للحوار الجاد بين كافة القيادات الشبيابية والنسوية مع صناع القرار و العلماء من اجل تقديم أفكارهم وإبراز وجهات النظر حول قضايا السلم ومستقبل القارة .

أبرز حدث فكري وثقافي في إفريقيا

حيث يعتبر الملتقى الدولي للمؤتمر الإفريقي للسلم هو إحدى ثمار التعاون بين دولة الإمارات و بين موريتانيا بمجال العمل على ترسيخ ثقافة و التسامح و الاعتدال ومواجهة التطرف في القارة الإفريقية.

أصبح هذا المؤتمر أهم حدث فكري وثقافي بدولة إفريقيا يقوم بجمع صناع القرار من الرؤساء وممثلين الحكومات ورؤساء مجالس الإفتاء و أيضاً المجالس الشرعية وكبار العلماء و كبار الدعاة وقادة الشأن الديني مع أهم القيادات الشبابية والنسوية من اجل الخروج بمقاربات علمية وفكرية تنفع الناس وتمكث في الأرض .

إقرأ أيضاً: البنك المركزي الروسي يرفع معدل الفائدة الرئيسي لـ 16% للحد من التضخم

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام