الأردن ترسل ثلاثة طائرات مساعدات طبية للفلسطينيين داخل قطاع غزة

قامت الهيئة الخيرية بدولة الأردن، بالاعلان يوم الجمعة، عن القيام بتجهيز ثلاثة طائرات محملة بمجموعة من المساعدات الطبية إلى داخل قطاع غزة، وأوضحت الهيئة بأن اثنتين منها قد توجهت يوم الجمعة من دولة عمان لمطار العريش في جمهورية مصر العربية، بينما سوف تغادر الطائرة الثالثة في يوم السبت الموافق 25 نوفمبر 2023.

الأردن ترسل ثلاثة طائرات مساعدات الي قطاع غزة

أكد " حسين الشبلي" أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، بإن إرسال المساعدات جاء بالتعاون مع وزارة الخارجية الأردنية ومع القوات المسلحة وأيضاً الأجهزة الأمنية، ووكالة غوث و الأونروا ، وبالتنسيق مع جمهورية مصر العربية .

وأضاف حسين الشبلي في بعض التصريحات الصحفية :

  • الطائرتان المغادرين المملكة والثالثة التي سوف يتم ارسالها يوم السبت، تحمل حوالي 77 طن من الأدوية والعلاجات وكافة المستلزمات الطبية .
  • يتم تسليم المساعدات للهلال الأحمر المصري بداخل مطار العريش من أجل إدخالها إلى قطاع غزة، وتوزيعها على جميع المستشفيات عن طريق الجهات المعنية.
  • التنسيق جار من أجل إرسال المزيد من المساعدات لتخفيف الضغط على القطاع الصحي، وإمداد جميع المستشفيات بالمواد الطبية وبالأدوية الضرورية وذلك للتعامل مع الحالات الصحية، و تخفيف آلام المصابين والجرحى .
  • الهيئة تعمل علي تكثيف إرسال المساعدات الطبية والمساعدات الغذائية نظرا لمدي حجم الاحتياجات التي تطلبها الجهات العاملة بداخل قطاع غزة .
  • منذ بداية الأحداث بداخل القطاع، فأن مجموع الطائرات التي تم أرسالها من الأردن إلى داخل قطاع غزة، مع هذه الطائرات الثلاث، بلغ عددها عشرة طائرات تحمل عدد من المواد الغذائية ومن الطبية والأدوية .
  • الهيئة تقوم بالعمل على إرسال المساعدات بالتنسيق مع جميع الجهات الرسمية بداخل قطاع غزة، من أجل تأمين الاحتياجات الرئيسية والهامة .
  • تستمر الهيئة الخيريةبالتعاون مع عدد من المؤسسات الأردنية لاستقبال كافة التبرعات النقدية أو التبرعات العينية، بالتعاون مع وزارة الداخلية .

الهيئة قامت بجمع أكثر من 17.6 مليون دولار عن طريق الحملة التي أطلقتها بأسم "لأهلنا في غزة" منذ بداية اندلاع الحرب، وجاء ذلك بتوجيهات من العاهل الأردني الملك "عبد الله الثاني" .

إقرأ أيضاً: بايدن | إفراج حماس عن الدفعة الأولى من الرهائن "ليس سوى البداية"

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام