الاعتراف بحق إسرائيل...شرط أساسي للحصول على الجنسية الألمانية

قامت ولاية ساكسونيا الالمانية بوضع شرط أساسي حتي يتم الحصول على الجنسية الألمانية وذلك من خلال الاعتراف بحق دولة إسرائيل بالاعتراف بها، والتأكد من عدم وجود اي مؤشرات على معاداة السامية .

الالتزام بحق إسرائيل للحصول علي الجنسية الالمانية

حيث قامت الولاية الألمانية (ساكسونيا) بذكر مجموعة من الشروط التي يجب على المتقدم التوقيع والموافقة على عدد منها خطيا .

وقد جاء ذلك عن طريق مرسوم قامت بأرساله وزارة الداخلية الالمانية داخل ولاية ساكسونيا للسلطات المحلية بنهاية شهر نوفمبر 2023 ، وحسب ما قامت بكشفه وزيرة الداخلية الالمانية في يوم الثلاثاء الموافق الخامس من ديسمبر 2023 .

نص مرسوم وزارة الداخلية الالمانية

  • اولاً ينص هذا المرسوم، الذي قامت بالاطلاع عليه وكالة الأنباء الألمانية ،علي مدي أهمية الاعتراف بحق دولة إسرائيل في الوجود باعتبار أن هذا مصلحة وطنية للدولة الألمانية .
  • و ينص أيضاً المرسوم على أن من اهم هذه الشروط للحصول على الجنسية الألمانية هي الالتزام بحق إسرائيل في الوجود .
  • و نصت أيضا على أنه يجب ان يتم التأكد عند القيام بالتجنيس إذا كان هناك أي من المؤشرات التي تشير لوجود مواقف معادية للسامية .

ولذلك يجب على الأفراد المتقدمين للحصول على الجنسية الالمانية القيام بالتاكد أنهم يقومون بالاعتراف بحق إسرائيل في الوجود ويدينون الي أي مساع قد تم توجيهها ضد وجود الدولة الإسرائيلية .

وسوف يتم أعطاء للبلديات بيان محدد للصياغة المقترحة، والتي يجب على المتقدمين علي التوقيع عليها .

وفي حالة رفض المتقدم للتوقيع فأنه لن يتم تسليمه الوثيقة الخاصة بالتجنس، ويجب ان يتم تدوين ذلك في الملف الخاص بالشخص المتقدم، و يعتبر بذلك طلب الحصول علي الجنسية مرفوض .

إقرأ أيضاً: حماس تشعر بقوتنا...رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي يعلن تطويق مدينة خان يونس

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام