الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يترشح مجدداً للرئاسة مستقل

قامت وكالات أنباء روسيا ، بالاعلان يوم (السبت)، نقلاً عن المؤيدين للرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" أنه سوف يترشح للرئاسة مرة أخري بصفته مرشح مستقل له قاعدة شعبية كبيرة، وليس مرشح عن أحد الأحزاب، وأكدت وكالات الأنباء الروسية إن مجموعة كبيرة أكثر من 700 شخص من السياسيين والشخصيات البارزة بالمجال الرياضي والمجال الثقافي قاموا بالتجمع، في موسكو وأيدوا بالإجماع علي ترشح بوتين بصفته مرشح مستقل .

فلاديمير بوتين يترشح للرئاسة مجدداً

حيث نقلت وكالة الإعلام الروسية عن أندريه تورتشاك، المسؤول بحزب «روسيا المتحدة»، إن فلاديمير بوتين لن يخوض هذه الانتخابات مرشح عن حزب «روسيا المتحدة» الحاكم، علي الرغم من أنه يحظى بالتأييد الكامل من الحزب وذلك بصفته مرشح مستقل .

ونقلت الوكالة عن، السياسي الكبير "سيرغي ميرونوف" في حزب «روسيا العادلة»، والذي يدعم بوتين وأكد بإنه سوف يترشح بشكل مستقل، وإنه سوف يتم جمع كافة التوقيعات تأييداً له .

وفيما يخص بوتين فإن الانتخابات تعتبر مجرد إجراء رسمي له، وأنه يثق بالفوز بدعم من الدولة والإعلام الرسمي، وذلك في ظل عدم وجود أي تيارات معارضة عامة .

بوتين يحذّر من أي «تدخل» أجنبي في الانتخابات الرئاسية

حيث حذّر الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" ، من حدوث أي تداخلات أجنبية، أثناء الحملة الانتخابية الرئاسية في روسيا، والتي من المقرَّرة ان تقام في مارس 2024 .

وقال بوتين، وهو مرشّح لإعادة انتخابه، أثناء اجتماع علي التلفزيون له مع زعماء الأحزاب الممثلة في «مجلس النواب في البرلمان»، ان أي تدخلات في الشؤون الداخلية لدولة روسيا سوف يُقمَع وبشدة، وذلك بموجب القوانين الروسية، وأكد :

«نحن ندافع عن حرية شعبنا وندافع عن سيادته وعن حقّه في اختيار مستقبله، إن الشعب الروسي وحده هو يعتبر مصدر السلطة الوحيد في بلادنا ».

وقام بوتين بشكر أعضاء الأحزاب الممثّلة في البرلمان، والتي تقوم بالمشاركة في العملية العسكرية الخاصة بأوكرانيا، و تقاتل من أجل روسيا و تساعد الجنود وعائلاتهم .

وكذلك أكد، أنه في الفترة الأخيرة، ارتفعت أعداد الجنود الأوكرانيين الأسرى بشكل كبير وأعلن بوتين، في الأسبوع الماضي، ترشحه للولاية الخامسة، في الانتخابات الرئاسية المقررة في يوم 17 مارس، في اقتراع شبه محسوم .

إقرأ أيضاً: الولايات المتحدة تحذر كوريا الشمالية ...أي هجوم نووي سينهي نظام حكم كيم

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام