الطب الشرعي يكشف سبب وفاة "ماثيو بيري" نجم مسلسل " Friends "

أوضحت وفاة " ماثيو بيري " نجم المسلسل الكوميدي "فريندز Friends " أنها نجمت عن الآثار الحادة لتعاطيي ماثيو مادة الكيتامين المخدرة، وذلك حسب ما أعلن عنه مكتب الطب الشرعي بمقاطعة لوس أنجلوس فجر يوم السبت .

وفاة ماثيو بيري بسبب الكيتامين

أوضحت بعض المصادر أن هناك عوامل أخرى قامت بالمساهمة أيضًا في وفاة ماثيو ، والتي قد تم وُصفها بأنها "حادث"، ومنها " الغرق" و "مرض القلب التاجي"، و "آثار البوبرينورفين"، وهو دواء يتم أستخدامه لمعالجة إدمان المواد الأفيونية .

والكيتامين هو دواء تم تخصيصه للتخدير الطبي والبيطري، ولكن يُتم أساءة استخدامه في بعض الأحيان لأغراض ترويحية، وقد عثر مساعد بيري عليه ميت بداخل حوض الجاكوزي بمنزله في مدينة لوس أنجلوس في الثامن والعشرون من شهر أكتوبر 2023 .

وكان "ماثيو" ، الذي يبلغ 54 عام ، والمعروف بشخصية "تشاندلر بينغ" بمسلسل "فريندز" Friends يجتهد منذ عدة سنوات للتخلص من إدمانه ومن الأدوية والكحوليات، ولجأ مرات عديدة لمراكز إعادة التأهيل .

وفي مذكراته التي قد تم نشرها العام الفائت 2022، أقرّ فيها بيري بأنه قام بالخضوع الي 65 جلسة إعادة تأهيل حتي يستطيع التخلّص من إدمانه، وأنفق مايزيد عن 9 ملايين دولار لهذا الغرض .

و خضع للعديد من العمليات الجراحية التي ترتبط بمشكلات إدمان المخدرات، ومنها عملية في القولون استمرت سبعة ساعات وكانت في عام 2018، حتى أنه قال وقتها انه يُفترض أن أكون ميت .

وفي أحدث ظهور له في التلفزيون، فاجئ بيري جمهوره بأنه كان يعاني قلق كبير "كل ليلة" في فترة تصويره مسلسل "فريندز" .

وقد اشتُهر بيري بشخصية "تشاندلر بينغ" الكوميدية في المسلسل و حظي بشعبية كبيرة والذي عرضت قناة NBC بين عام (1994 وعام 2004) المواسم العشرة التي تضمّنت (230) حلقة .

وجاء ماثيو بجانب "جنيفر أنيستون" و"كورتني كوكس" و "ليزا كودرو" و"مات لوبلان" و "ديفيد شويمر"، وصنع ماثيو بيري نجاح هذا المسلسل وكان يعشقه الملايين وبصفة خاصة جيل الشباب في الولايات المتحدة وفي مختلف انحاء العالم .

إقرأ أيضاً: عاجل... وفاة أمير الكويت " الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح"

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام