القوات الأوكرانية تعاني نقص حاد في الذخيرة مما يضطرها لإلغاء هجماتها

قامت "صحيفة واشنطن بوست" بتأكيد أن القوات الأوكرانية تعاني من نقص شديد في القذائف المدفعية على خط المواجهة، وهذا الأمر يثير الشكوك حول إمكانية صمودها بالحرب في مواجهة القوات الروسية .

القوات الاوكرانية ونقص في الذخيرة

تم التصريح عن بعض المصادر الأوكرانية أن نقص قذائف المدفعية سوف يدفع بعض الوحدات العسكرية للقيام بالتخلي عن الهجمات المخطط لها .

وقد أشارت الصحيفة الأميركية أن نقص الذخيرة يدفع الوحدات العسكرية الأوكرانية في التخلي عن الهجمات التي تم التخطيط لها، بالإضافة للإرهاق الذي يعانيه الجنود بمختلف الجبهات القتالية الممتدة من مقاطعة خاركوف شرقاً وحتي خيرسون غرباً وجنوباً، وذلك مرورا بإقليم الدونباس .

وأكدت التقارير أن نقص الذخيرة يزيد من قلق كييف ووضع قواتها بالقتال في الوقت الذي تأخرت فيه المساعدات الأميركية والمساعدات الأوروبية .

وجاء ذلك بعد تحقيق القوات الروسية تقدم في مختلف محاور القتال، وخصوصاً في مقاطعة دونيتسك، حيث يتقدم الجيش الروسي في مدينة أفدييفكا إلي غرب مارينكا وشرق باخموت، على الرغم من بعض الأنباء بخصوص إسقاط ثلاثة مقاتلات روسية من الطراز "سو-34" .

وأعلنت القوات الجوية الأوكرانية عن اعتراض وتدمير ثلاثة طائرات روسية من طراز (سو – 34) في منطقة خيرسون بجنوب البلاد .

وأكد الرئيس الأوكراني (فولوديمير زيلينسكي) إن ماحدث يعتبر مكسب للقوات الجوية وللعمل المباشر لكتيبة أوديسا .

تدمير 36 مسيرة أوكرانية

قامت وزارة الدفاع الروسية، بالاعلان يوم السبت، أن وسائل الدفاع الجوي الروسية قد تمكنت من تدمير حوالي 36 مسيرة اوكرانية في الساعات القليلة الماضية .

وصرحت الوزارة بأن جنود وحدات البنادق التابعة لجيش الأسلحة المشترك السادس التابعة لقوات مجموعة "الغرب" الروسية، سوف يسيطروا على الخطوط الدفاعية المفيدة في اتجاه كوبيانسك، وذلك حسب الموقع الاخباري الروسي سبوتنيك .

وأضافت أيضاً وزارة الدفاع الروسية للصحفيين :

" أطلقت وحدات تابعة لمجموعة ’الغرب‘ الروسية النار على مجموعات هجومية متفرقة من القوات المسلحة الأوكرانية في اتجاه كوبيانسك في منطقة العملية العسكرية الخاصة، وأبطلت القوات الروسية هذا الهجوم محتفظة بمواقع دفاعية ذات أهمية كبيرة".

إقرأ أيضاً: الدفاع المدني يوجه تحذيرات بشأن الحالة المناخية الغير مستقرة في مكة المكرمة

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام