المجموعة العربية | إعداد مشروع قرار جديد بشأن وقف إطلاق النار في غزة

صرحت أحد المصادر الدبلوماسية بأن المجموعة العربية تقوم بالعمل على إعداد مشروع القرار الجديد بخصوص وقف إطلاق النار بداخل قطاع غزة والذ سوف يتم تقديمه إلى مجلس الأمن قريباً .

مشروع القرار الجديد لوقف إطلاق النار بغزة

ومن المحتمل أن يتم طرح مشروع القرار الجديد لدولة الإمارات العربية المتحدة وذلك بصفتها العضو العربي بمجلس الأمن وذلك فضلاً عن دورها بالمشاركة في صياغة مشروع القرار .

وزاد المصدر أن الأفكار الأساسية بمشروع القرار الجديد هي القيام بالمطالبة بأيقاف إطلاق النار وإدخال كافة المساعات الإنسانية إلى داخل قطاع غزة بصورة مبرمج وتحت إشراف أممي .

وأشار أيضاً السفير الفلسطيني في الأمم المتحدة رياض منصور علي مدي أهمية تنفيذ اقتراح خاص بمندوبة الإمارات العربية المتحدة ودعوة أعضاء مجلس الأمن لزيارة معبر رفح بتنظيم من مجلس الأمن .

وأضاف في المؤتمر الصحفي أن مجموعة الدول العربية سوف تعمل علي مواصلة طريقها وتم الالتفات إلى أنه من الممكن أن تتقدم مصر بمشروع قرار جديد في الأيام القادمة .

وفد وزاري عربي في واشنطن

وفي واشنطن، أكد وزير الخارجية السعودي إنه يجب وقف القتال في غزة فوراً ولكن الحكومات في كافة أنحاء العالم لا تعتبر أولوية وأضاف أنه يجب وضع خارطة طريق تم توثيقها لإقامة دولة فلسطينية .

وفي المؤتمر الصحفي المشترك قبل الاجتماع مع وزير الخارجية الأميركي، رفضت عدد من وزراء الخارجية بدول في المنطقة مناقشة مستقبل غزة تفصيلياً ، وقالوا إن التركيز يجب أن يظل منصب على إيقاف القتال علي الفور بداخل القطاع بين حركة حماس وبين الجيش الإسرائيلي .

وتم لفت الانتباه إلى ضرورة زيادة المساعدات الإنسانية للمدنيين بداخل قطاع غزة بصورة كبيرة، وأضاف أنه غير مقبول التضييق على المساعدات بسبب العقبات البيروقراطية .

إقرأ أيضاً: هجوم صاروخي في محيط السفارة الأميركية بالعاصمة العراقية بغداد

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام