الولايات المتحدة تحذر كوريا الشمالية ...أي هجوم نووي سينهي نظام حكم كيم

قام البيت الأبيض، يوم السبت الموافق 16 ديسمبر 2023، التحذير من أي هجوم نووي تقوم بشنه كوريا الشمالية على دولة أميركا أو علي حلفائها وأن هذا غير مقبول، وسوف يؤدي إلى نهاية نظام حكم زعيم كوريا الشمالية، "كيم يونغ أون" .

واشنطن تحذر كوريا الشمالية

حيث ذكر في بيان مشترك للولايات المتحدة وأيضاً كوريا الجنوبية، اليوم السبت 16ديسمبر ، أن واشنطن قامت بتحذير بيونغ يونغ من أن أي هجمات نووية تشنها عليها أو على اي من حلفائها غير مقبولة وسوف يؤدي إلى نهاية نظام زعيم دولة كوريا الشمالية .

وجاء البيان كالتالي :

"أكد الجانب الأميركي مجددا أن أي هجوم نووي سوف تشنه جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية سوف يقابل برد سريع وساحق وحاسم".

وقامت المجموعة الاستشارية النووية بعقد أجتماع بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية في واشنطن، أمس يوم الجمعة .

وقالت كوريا الشمالية مؤخراً إنها سوف تعتبر أي تدخلات في العمليات المتعلقة بأقمارها الصناعية يعتبر إعلان حرب، وسوف تحشد لديها قوات الردع الحربية حيث أصبح أي هجوم على أصولها الاستراتيجية قريب .

وذكرت وكالة الأنباء في كورية الشمالية، نقلاً عن بيانات صادرة للمتحدث باسم وزارة الدفاع، إن بيونغ يونغ سوف ترد على أي تدخل أميركي لها في الفضاء عن طريق إخراج أقمار التجسس الأميركية عن الخدمة.

وقد أطلقت كوريا الشمالية الأسبوع الماضي أول قمر صناعي من أجل الاستطلاع، والذي أكدت إن الهدف منه القيام بمراقبة التحركات العسكرية للولايات المتحدة وكوريا الجنوبية .

وأكدت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، بأن الزعيم الكوري الشمالي، كيم يونغ أون، قد تلقى صور للبيت الأبيض ولوزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" ولحاملات الطائرات الأميركية في قاعدة نورفولك البحرية وقام بالتقطها قمر صناعي للتجسس قامت بأطلاقه بيونغ يانغ في الفترة الاخيرة .

إقرأ أيضاً: مظاهرات عارمة في إسرائيل ضد جيش الاحتلال...بعد قتل 3 رهائن بالخطأ

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام