بايدن يطالب إسرائيل باحترام قوانين الحرب في قطاع غزة ويحذر إيران

قام الرئيس الأمريكي " جو بايدن " بمطالبة إسرائيل باحترام قانون الحرب، في ردها علي الهجوم التي شنته حماس منذ يوم السبت الماضي انطلاقاً من قطاع غزة، كما حذر إيران من التدخل في النزاع والأزمة الحالية بين الجانب الفلسطيني والإسرائيلي.

بايدن يحذر إيران من التدخل

حيث صرح " بايدن " خلال اجتماع مع ممثلي الأمريكيين اليهود بالأمس يوم الأربعاء، بأنه قام بأخبار رئيس الوزراء الإسرائيلي بأن من المهم أن تتصرف إسرائيل، علي الرغم من كثرة الغضب والاستياء في الأزمة الراهنة من أجل وقوف الحرب الدامية، وقال لقد أرسلنا خطاب واضح للإيرانيين محتواه " احذروا " .

بينما حاول " بايدن " طمأنة اليهود في الولايات المتحدة الأمريكية، بأن دعم إدارته لإسرائيل لن يتغير أبداً، وأوضح بأنه يمكنكم الاعتماد علي هنا وفي خارج أمريكا، وسوف نواصل العمل مع شركائنا في إسرائيل وفي دول العالم أجمع، من أجل ضمان بأن لدى إسرائيل ما يلزم للدفاع عن نفسها.

إيران

تعتبر إيران واحدة من الدول التي تسعى لامتلاك القدرة النووية، على الرغم من تأكيدات الحكومة الإيرانية بأن برنامجها النووي لأغراض سلمية، إلا أن هناك شكوك كبيرة في هذا الصدد. وإن امتلاك إيران للأسلحة النووية قد يؤدي إلى تهديد كبير للأمن الإقليمي والدولي، وقد يؤدي إلى تفاقم سباق التسلح في المنطقة.

كما انها من الدول الراعية للجماعات المسلحة في المنطقة، مثل حزب الله في لبنان والحوثيين في اليمن، وتقدم الدعم المالي والعسكري والسياسي لهذه الجماعات، مما يعزز نفوذها ويساهم في زعزعة استقرار المنطقة وتصعيد الصراعات الإقليمية، كما يتهم العديد من الأطراف إيران بالتدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى في المنطقة.

كما تشتبك الدولة مع القوى الإقليمية الأخرى، مثل المملكة العربية السعودية وإسرائيل، وتدعم الفصائل والجماعات التي تعارض هذه الدول، وهذا التدخل الإقليمي يؤدي إلى زيادة حدة التوترات والصراعات في المنطقة، ويواجه نظام الحكم فيها انتقادات كبيرة بسبب انتهاكات حقوق الإنسان، حيث تشمل تلك الانتهاكات القمع السياسي والاعتقال التعسفي والتعذيب وقلة الحريات الأساسي، وتؤثر على المجتمع الإيراني وتثير قلقًا بشأن استخدام النظام القوة والقمع ضد المعارضين السياسيين والناشطين.

إقرأ أيضاً: فرنسا: حماس ارتكبت في إسرائيل فظائع أشبه بجرائم ضد الإنسانية

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام