تمديد الهدنة الإنسانية بين حركة حماس وإسرائيل ليوم واحد...بنفس الشروط

قام ماجد الأنصاري، المتحدث الرسمي بأسم وزارة الخارجية القطرية، بالاعلان عن توصل كلا من الجانب الفلسطيني والجانب الإسرائيلي إلى اتفاق من اجل تمديد الهدنة الإنسانية بداخل قطاع غزة ليوم إضافي وهو يوم اليوم الخميس بنفس الشروط السابقة، وهي إيقاف إطلاق النار، ودخول كافة المساعدات الإنسانية الي داخل قطاع غزة.

تمديد الهدنة بين إسرائيل وحماس

حي قام المتحدث الرسمي بأسم وزارة الخارجية بالتأكيد ، في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء القطرية علي استمرار تكثيف المجهودات بهدف أن يتم الوصول لإيقاف إطلاق النار الدائم في قطاع غزة .

وقد أعلنت حركة حماس، يوم الخميس الموافق 30 نوفمبر 2023، قيامها بتمديد الهدنة مع دولة إسرائيل يوم أخر إضافي، حتي يصبح عدد أيام الهدنة المستمرة من يوم الجمعة سبعة أيام .

وأكدت حركة حماس في بيان صادر لها أنه :

" تم الاتفاق على تمديد الهدنة ليوم سابع وهو يوم الخميس" .

وفي هذا السياق، قد أعلن الجيش الإسرائيلي في صباح يوم الخميس الموافق 30 نوفمبر 2023 ، أنّ العمل بهذه الهُدن سوف يستمرّ بناء علي مواصلة الوسطاء مجهوداتهم لتمديدها حسب الإطار المنصوص عليه .

وقال الجيش الاسرائيلي في بيان صادر له إنّ

" الهدنة العملياتية سوف تستمر في ظل مجهودات الوسطاء من اجل مواصلة عملية إطلاق سراح الرهائن حسب الشروط المتفق عليها بشكل مسبق بين الطرفين ".

وقبل ان يتم الإعلان عن تمديد الهدنة، قام الجناح العسكري الخاص بحركة حماس بطلب من مقاتليه بداخل قطاع غزة ان يستعدوا من اجل مواصلة استئناف المعارك مع إسرائيل .

وقالت الحركة في أحد بيانتها الصادرة :

"كتائب القسام تطلب من قواتها العاملة البقاء على جاهزية قتالية عالية في الساعات الأخيرة من التهدئة".

وتابعت قائلة :

أن على المقاتلين البقاء على ذلك ما لم يصدر بيان رسمي يؤكد تمديد التهدئة .

إقرأ أيضاً: صفقة الجثامين...عنصر جديد قد تشهده مفاوضات حماس وإسرائيل

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام