حماس تشعر بقوتنا...رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي يعلن تطويق مدينة خان يونس

قام رئيس أركان الجيش الإسرائيلي بالاعلان إن القوات الإسرائيلية قامت بتطويق مدينة خان يونس بجنوب قطاع غزة، وأن حركة حماس تشعر جيدا بنيران قوات الجيش الاسرائيلي في غزة .

الجيش الإسرائيلي يعلن تطويق مدينة خان يونس

أكد هاليفي رئيس أركان الجيش الإسرائيلي بعد مرور 60 يوم على بداية الحرب، تطويق القوات لمنطقة خان يونس بجنوب قطاع غزة، وأضاف :

"من كان يعتقد بأن الجيش الإسرائيلي لن يتمكن من استئناف النيران بعد التهدئة قد أخطأ، وأصبحت حماس تشعر بذلك ، مع العلم أن العديد من قادة حماس قد تم تصفيتهم في الأيام الأخيرة".

وأضاف بأن الجيش الإسرائيلي قام بالانتقال إلى المرحلة الثالثة من المناورات البرية، فقد تم تحقيق السيطرة على معاقل كثيرة لحركة حماس بشمال القطاع، وأصبحنا نعمل ضد مراكزها في الجنوب . حيث يتم العمل بحرفية ويتم إجلاء السكان من المناطق الخاصة بالمعارك ونقوم بمهاجمة حركة حماس فوق الأرض وتحتها في وسط الحملات الجوية والبحرية مع إدخال القوات البرية للمنطقة وهي محمية بغلاف من النيران ولمواجهة العديد من المخربين ويتم أستهدافهم بفعالية وبمهنية عالية .

وأكد أن :

" الضغط العسكري يلحق أذى كبير بحركة حماس ويمضي بإنجاز جميع أهداف الحرب وإعادة المختطفين، ونحن نعمل كل شيء من أجل إعادتهم".

وفي وقت سابق أكد الجيش الإسرائيلي، أنه يقوم بخوض أشرس الاشتباكات بقلب منطقة خان يونس، بجنوب قطاع غزة، وذلك بعد قيامه بالاعلان عن توسيع عملياته البرية، وإثر فشل عدد من المفاوضات لتمديد الهدنة التي قد استمرت لسبع أيام .

وذكر القائد العسكري الإسرائيلي، بأن القوات الإسرائيلية تقوم بخوض أشرس يوم في المعارك منذ بداية العملية البرية في قطاع غزة .

وأكد المتحدث بأسم الجيش الإسرائيلي خلال حسابه على منصة إكس :

"نحن موجودين في قلب منطقة خان يونس، ونشهد أكثر الأيام كثافة منذ بداية المناورة البرية، من حيث أعداد المخربين القتلى، وأعداد الاشتباكات وإطلاق النيران في البر والجو"

إقرأ أيضاً: بريطانيا تعلن عن خطط لتقليص أعداد المهاجرين إليها بطرق قانونية

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام