رحلة خاصة تعيد (103) مواطن روسي إلى موسكو بعد إجلائهم من قطاع غزة

أكدت وزارة الطوارئ الروسية في وقت باكر من صباح يوم الجمعة الموافق 24 نوفمبر 2023، بإن رحلة خاصة قد أعادت إلى دولة موسكو حوالي 103 مواطنين روسي ، قد تم إجلاؤهم من مدينة غزة .

رحلة خاصة تعيد المواطنين الروسيين الي موسكو

حيث ذكرت الوزارة في منشور خاص بها على تطبيق تيليجرام أن المجموعة قد عادت إلى الوطن على طائرة من طراز "إليوشن-76" في رحلة طارئة .

وجاء أيضاً في المنشور أن هناك حوالي 101 روسي تم نقلهم من داخل قطاع غزة إلى مصر في الساعات24 الماضية، حتي يتجاوز إجمالي أعداد الروس الذين قد تم إجلاؤهم حوالي 750 شخص، وتم نُقل أزيد من 650 جوا لروسيا، من بينهم 300 طفل، حسب وكالة رويترز .

وتمت الأشاد بأتفاق وقف إطلاق النار بداخل قطاع غزة، الذي سوف يدخل الي حيز التنفيذ في يوم الجمعة، وتم وصفه بأنه يعتبر أول نبأ سار من فترة طويلة أثناء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني .

وتم التأكيد علي إن فترات الهدنة الإنسانية هي تعتبر السبيل الوحيد من أجل تعزيز الجهود للتوصل إلى تسوية دائمة .

روسيا تُسير ثاني رحلتها لإجلاء مواطنيها من غزة

حيث صرحت وزارة الطوارئ الروسية في ساعات مبكرة في صباح يوم السبت الموافق 25 نوفمبر 2023 ، إن الطائرة الخاصة قد أعادت إلى موسكو حوالي 105 مواطنين روسي وهي ثاني رحلة من خلال يومين.

واكدت الوزارة في منشور على تيليغرام، إن هذه المجموعة الثانية تتضمن 55 طفل، وعادت للوطن على متن الطائرة المستأجرة من طراز "إليوشن-76".

وأحدث بيان للوزارة قال إن أكثر من 760 شخص قد تم إجلاؤهم إلى روسيا، بينهم أكثر من 360 طفل .

بوتين يؤكد ان الحل هو دولة فلسطينية

صرح الرئيس الروسي بوتين، في الأسبوع الماضي، إنه:

"لا سبيل لمساعدة الفلسطينيين إلا بقتال من يقفون وراء الصراع ونحن نقاتلهم في أوكرانيا وأكد أن مفتاح حل الصراع هو إقامة دولة فلسطينية".

وأكد أن النخبة الأميركية هي التي تستفيد من زعزعة الاستقرار ،وأن الولايات المتحدة تحتاج دائماً إلى فوضى في الشرق الأوسط .

وأضاف بأن روسيا تقوم بالنضال من أجل المستقبل، وتابع قائلاً :

"أزمة الشرق الأوسط بدأت بهجوم إرهابي ضد إسرائيليين لكنهم قاموا بانتقام جماعي ضد مدنيين غزة".

إقرأ أيضاً: هجمات روسية متواصلة على مدينة "فحم الكوك" في شرق أوكرانيا

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام