عاجل... وفاة أمير الكويت " الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح"

تنعي الأمة الكويتية بكل الحزن والأسي، وفاة أميرها الراحل، الشيخ "نواف الأحمد الجابر الصباح"، والذي قد وافته المنية اليوم السبت الموافق 16 ديسمبر 2023، عن عمر ناهز 88 عام، وذلك حسب الإعلان الصادر من الديوان الأميري وترك وراءه إرث طيب بعد فترة حكمه التي استمرت لثلاثة سنوات، وقد شهدت فترة حكمه تحديات سياسية كثيرة في هذه الدولة الخليجية المليئة بالثروات النفطية، وكانت فترة حكمه فترة استثنائية، حيث تصدى للكثير من التحديات و أيضاً الأزمات السياسية، وحقق إنجازات هامة في سبيل رفعة الوطن، ومواجهة العديد من التحديات الداخلية والخارجية .

وفاة أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد

حيث أن رحيل الأمير ترك فراغ كبير في قلوب الشعب الكويتي، الذين قد عاشوا تحت رعايته الحكيمة، وسوف يظل إرثه حي في المسيرة الكويتية، والتاريخ الغني بالتطورات والإنجازات و نسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه في فسيح جناته، وأن يلهم أهل دولة الكويت الصبر والسلوان بهذا الوقت الصعب .

تفاصيل وفاة امير الكويت

  • وقامت إذاعةالتلفزيون الكويتي بقطع البرامج التي تتم إذاعتها لبث القرآن الكريم حزناً علي أميرها الراحل، وتم الإعلان عن الوفاة من خلال الديوان الأميري وقد تم نقل أمير الكويت للمستشفى في شهر نوفمبر، بعد وعكة صحية عاجلة وطارئة ، وتلقي العلاج الضروري وإجراء مجموعة من الفحوصات الطبية، وحسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، فقد تم الأعلان عن استقرار حالته الصحية .
  • عُين الشيخ نواف ولي للعهد الكويتي في عام 2006، قبل أن يتولى المسؤولية كاملة في عام 2020، وذلك بعد وفاة شقيقه غير الشقيق، الشيخ "صباح الأحمد الجابر الصباح"، والذي قد رحل في شهر سبتمبر عام 2020 عن عمر 91 عام .
  • وكان على عاتق الأمير الراحل نواف الأحمد قيادة اقتصاد البلاد أثناء الأزمة الاقتصادية الناجمة عن انخفاض أسعار النفط، و أدى ذلك إلى خفض التصنيف الائتماني لدولة الكويت من الوكالات الدولية عام 2020 .
  • وسوف يتم استبداله بشقيقه غير الشقيق، وهو ولي العهد الحالي الشيخ "مشعل الأحمد الجابر الصباح" ، والذي يبلغ من العمر 83 عام .

من هو أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد

ولد الشيخ نواف الأحمد في عام 1937، وهو الابن الخامس للشيخ أحمد الجابر الصباح، الذي قد حكم الكويت منذ عام 1921 حتى عام 1950.

تعاني دولة الكويت، التي تقع بين دولة إيران والعراق، من بعض التوترات السياسية التي أستمرت بين الأسرة الحاكمة وبين البرلمان، الذي قد تم حله العديد من المرات في الثلاثة سنوات الماضية، حيث تم تشكيل سبع حكومات.

إقرأ أيضاً: حرب غزة في يومها الـ70 | أستمرار القصف والأشتباكات من شمالي القطاع إلى جنوبه

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام