محمود عباس...منظمة التحرير الممثل الوحيد للفلسطينيين وليس أي تنظيم آخر

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، إن السياسات و البرامج و القرارات المنظمة لتحرير فلسطين هي التي تقوم بتمثيل الشعب الفلسطيني وذلك بصفتها الممثل الشرعي الوحيد للشعب الفلسطيني ، وليس سياسات أي تنظيم آخر و كانت وكالة الأنباء الفلسطينية قامت بنقله في وقت سابق عن عباس إن سياسات وأفعال حماس لا تمثل نهائي الشعب الفلسطيني ، و لكنها قامت بتعديل التقارير في وقت لاحق ولم تشير فيها إلى حركة حماس بالخصوص .

الرئيس الفلسطيني يعلن ان منظمة التحرير هي الممثل الوحيد لفلسطين

  • نسبت الوكالة لرئيس الفلسطيني محمود عباس في اتصال خاص مع الرئيس الفنزويلي " نيكولاس مادورو" ، وقام برفض قتل المدنيين من الجانب الاسرائيلي ومن الجانب الفلسطيني ، وقام الرئيس الفلسطيني بدعوة إلى إطلاق سراح المدنيين و اطلاق سراح الأسرى والمعتقلين من الطرفين ، مجدداً علي التأكيد على نبذ العنف والالتزام بشرعية الدولية والاتفاقيات المتوقعة و المقاومة الشعبية والعمل السياسي للوصول للأهداف الوطنية .
  • ودعا عباس لوقف الهجوم الإسرائيلي و العمل علي حماية الفلسطينيين والسماح بفتح الممرات الإنسانية العاجلة لقطاع غزة ، وتوفير كافة المستلزمات الطبية ، وإيصال المياه و الكهرباء و الوقود لجميع المواطنين هناك .
  • وهذه هي المرة الأولى التي يقوم فيها عباس بهذه التصريحات ، بعد مرور أسبوع على قيام حركة حماس بتنفيذ كافة الهجمات على المواقع العسكرية في مدنية إسرائيلية بشمال قطاع غزة قد أخلفت عن أكثر من ( 1400 ) قتيل ، وحسب مسؤولين إسرائيليين .
  • وبعد ذلك قد أعلنت إسرائيل الحرب وقامت بشن هجوم متواصل على قطاع غزة مما أدى إلى مقتل ( 2670 ) شخص ، وإصابة مايزيد عن 9 آلاف ، وإحداث دمار هائل في غزة .
  • و قد أدان عباس قتل المدنيين من الطرفين وذلك قبل لقائه بوزير الخارجية الأميركي " أنتوني بلينكن " في دولة عمان الجمعة الفائته .
  • وأكد عباس في اتصالاته مع الرئيس الفنزويلي و رفضه الكامل لتهجير سكان قطاع غزة ، ويعتبر التهجير هو نكبة ثانية للشعب الفلسطيني .
  • وجدد عباس القيام برفض قتل المدنيين من الجانب الفلسطيني والجانب الاسرائيلي ، ودعا إلى إطلاق سراح المدنيين واطلاق سراح الأسرى والمعتقلين من الجانبين .

القصف الأسرائيلي في قطاع غزة

  • وحسب البيان الصادر الذي تم نشره ، فإن عباس قام بتأكيد على نبذه للعنف والالتزام بالشرعية الدولية و الاتفاقيات المتوقعة ، و المقاومات الشعبية والعمل السياسي من خلال الوصول الفلسطيني إلى أهدافهم .
  • وقام عباس خلال الاتصال للعمل على ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في غزة بصورة فورية ، والسماح بفتح العديد من الممرات الإنسانية العاجلة لقطاع غزة ، وتوفير العديد من المستلزمات الطبية ، و إيصال المياه و الكهرباء و الوقود للمواطنين .
  • ومن جانب أخر ، أكد الرئيس الفنزويلي تضامن الشعب الفنزويلي مع الشعب الفلسطيني وذلك في سعيه من اجل استعادة حقوقه المشروعة في الاستقلال والحرية .
  • وقد أدان مادورو الهجمات العشوائية التي تقوم بشنها إسرائيل على السكان المدنيين في غزة والتي تتسبب في سقوط آلاف القتلى والجرحى ، والتأكيد إن هذه الأفعال قد تجاوزت خط احترام القانون الدولي الإنساني .
  • ومع أستمرار التهديدات بالاجتياح البري ، والذي قد تأخر حالياً بسبب الأمطار وبسبب الضباب الذي يعرقل عمل الإسناد الجوي ، وبدء تقليص الدعم الدولي نتيجة مظاهرات الاحتجاج الكبيرة في مدينة نيويورك و لندن و العديد من العواصم الغربية ، و أخذت القيادات الإسرائيلية انها تضع أهداف متواضعة كثيرة لحربها على قطاع غزة ، وذلك بدلاً من الإصرار على تصفية حركة حماس عسكرياً والقضاء على حكمها .

إقرأ أيضاً: بعد أنباء عن أتفاق مؤقت..نتنياهو يؤكد لا وقف للنار ولا اي مساعدات لغزة

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام