مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي يؤكد تَسلٌم 12 رهينة جديدة من حماس

أكد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن 12 رهينة جديدة وصلوا، مساء الثلاثاء، إلى إسرائيل، في اليوم الخامس من عملية تبادل الرهائن مع حماس.

إسرائيل تؤكد تسلم 12 رهينة

حيث ذكر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على منصة "إكس" :

"الحكومة الإسرائيلية تحتضن المختطفين الـ12، منهم 10 من مواطنينا ومواطنين تايلانديين، الذين عادوا اليوم (الثلاثاء) إلى إسرائيل".

وأضاف أيضاً :

"أبلغ المسؤولون المعينون عائلاتهم بأنهم عادوا إلى إسرائيل، وتلتزم الحكومة الإسرائيلية بعودة جميع المختطفين والمفقودين".

وجاءت هذه العملية في إطار الإفراج عن العديد من الرهائن الإسرائيليين والأجانب ممن تقوم بأحتجازهم حركة حماس منذ بداية هجوم 7 أكتوبر2023، وذلك بعد مناقشات والتوصل إلى هدنة، وقد توسطت فيها الولايات المتحدة الأمريكية ومصر وقطر .

وحسب نادي الأسير الفلسطيني، أنه من المتوقع أن يتم إطلاق سراح 30 محتجز فلسطيني، يوم الثلاثاء، في خامس عملية تبادل بين إسرائيل وحركة حماس، والذي من بينهم 15 امرأة و15 قاصرا .

وكان من المفترض أيضاً أن تنتهي هذه الهدنة بين إسرائيل وبين حركة حماس، في ليل يوم الإثنين، وتم الاتفاق على القيام بتمديدها لمدة يومين إضافيين، على أن تنتهي هذه الهدنة في ليل يوم الأربعاء .

ومن المحتمل أن يتم تمديد هذه الهدنة لمدة يومين إضافيين، حتي تنتهي في ليل الجمعة، حسب ما نقلت المصادر الإسرائيلية .

وتقضي هذه الهدنة المؤقتة بإيقاف إطلاق النار بين طرفين الصراع، والقيام بتبادل الأسرى الفلسطينيين والرهائن الذين تم أحتجازهم لدى حركة حماس، والسماح أيضاً بإدخال المزيد من المساعدات الإنسانية إلى داخل قطاع غزة .

وصرحتب إسرائيل مرارا أن القتال سوف يستأنف مرة اخري بعد انتهاء هذه الهدنة مع حماس، وحتى لو تم تمديدها لفترات اخري مؤقتة .

إقرأ أيضاً: البيت الأبيض | حماس الفلسطينية لا تستخدم الرهائن الأميركيين وسيلة للضغط

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام